مقالات مشابهة

مدير مكتب الرئاسة يناقش مع الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة خوري، سبل التعاون في المجال الإنساني

المشهد اليمني الأول/

التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي أحمد حامد اليوم، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا جورج خوري .

ناقش اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس الأعلى عبد المحسن طاووس ومدير مكتب الاوتشا باليمن أيدن أوليري، آليات عمل المنظمات في اليمن والجوانب المتصلة بالاتفاقيات الأساسية والفرعية وآلية تنفيذ المشاريع والحلول والمعالجات التي تضمن استمرارية العمل الإنساني.

وتطرق اللقاء إلى ما يعانيه اليمن في ظل العدوان والحصار ما يستدعي العمل الجاد لتسهيل وصول الإحتياجات الإنسانية الضرورية لتخفيف من المعاناة الإنسانية القائمة.

وأكد اللقاء، ضرورة إعداد خطة طوارئ لمواجهة الكوارث الطبيعية ومكافحة الأوبئة، كذا مواجهة النزوح بكافة مراحله وصولا إلى العودة الآمنة والطوعية بعد تجاوز حالة العدوان والحصار الجائر.

وفي اللقاء ثمن مدير مكتب الرئاسة، جهود الأمم المتحدة من خلال المنظمات والمؤسسات التابعة لها التي تعمل في المجال الإنساني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.. مؤكدا ضرورة تواصل النقاش البناء لتجاوز الصعوبات وإيجاد الحلول المساندة لاستمرار العمل الإنساني وتحقيق أهدافه.

وأشار أحمد حامد، إلى أهمية العمل وفق آليات واضحة وشفافة تضمن القضاء على الفساد وتحقق إيصال المساعدات حسب الإحتياج الفعلي للمتضررين والمحتاجين.

وأكد مدير مكتب الرئاسة، تعاون الجهات الرسمية مع المنظمات .. موضحا أن هدف من إنشاء المجلس الأعلى التنسيق وإيجاد الحلول والمعالجات للعوائق التي قد تواجه المنظمات العاملة في المجال الإنساني باليمن.

من جانبه شدد جورج خوري، على أهمية الحوار لمعالجة كافة الإشكاليات التي قد تواجه مسار العمل الإنساني.. مؤكدا أنه من خلال الحوار والنقاش البناء سيتم التغلب على كافة الصعوبات والعوائق.

وثمن الجهود والمساعي الإيجابية التي تبذل في سبيل إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للمواضيع المتعلقة بالمسار الإنساني في اليمن.