مقالات مشابهة

هبوط للبورصة السعوديةبنسبة 6.5% متأثرة بأنباء اعتقال أمراء بارزين

المشهد اليمني الأول/

تراجعت البورصة السعودية في بداية تعاملات الأحد بأكثر من 6.5%، متأثرة بتسريبات صحف أجنبية ووكالات أنباء عالمية، الجمعة الماضية، بشأن اعتقالات طالت أمراء سعوديين.

والجمعة، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إن السلطات السعودية اعتقلت الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك، ومحمد بن نايف ولي العهد السابق، وفتشت منزليهما، واعتقلت أيضا شقيق الأخير نواف بن نايف.

وبينما لم يتسن للأناضول التأكد من صحة هذه المعلومات من السلطات السعودية، لم يصدر عن الأخيرة أية بيان ينفي أو يؤكد صحة تلك المعلومات.

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة السعودية (تأسي) بنسبة 6.53 بالمئة إلى 6980.5 نقطة، بصدارة مؤشرات التأمين والبنوك والغذاء، التي هبطت بأكثر من 8 بالمئة لكل منها.

ولأول مرة منذ طرح أسهمها في البورصة وبدء التداول، تراجع سهم شركة أرامكو السعودية اليوم دون سعر الطرح البالغ 32 ريالا (8.5 دولارات)، إلى 31.7 ريالا (8.2 دولارات).

كان السهم بدأ التداول في البورصة السعودية بتاريخ 13 ديسمبر/ كانون أول الماضي، بسعر 32 ريالا قبل أن يغلق تعاملات اليوم الأول صاعدا 10 بالمئة إلى 35.2 ريالا (9.39 دولارات).

واحتجزت السلطات السعودية، العشرات من الأمراء وكبار المسؤولين والوزراء الحاليين والسابقين والمسؤولين ورجال الأعمال، في فندق ريتز كارلتون بالرياض بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.