مقالات مشابهة

نظام يخشى كورونا ولا يخشى الله!… يغلق الحرم المكي، ويفتح الملاهي!

المشهد اليمني الأول/

الحرم المكي مغلق والملاهي الليلية مفتوحة
تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع مقاطع فيديو وصوراً لإغلاق المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة، حيث أبدى آلاف المغردين حزناً عميقاً مع تلك الصور التي أظهرت الحرم المكي وهو فارغ في حادث نادر ومهيب تقشعر له الأبدان .
ودارت أغلبية تعليقات النشطاء حول انتقاد قرار إيقاف العمرة، مطالبين النظام السعودي بإغلاق دور السينما التي يرتادها سنويا أكثر من مليون شخص وفقا لإحصائيات هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية . بينما ذهب مغردون إلى الدعوة لإغلاق المراقص والملاهي الليلية التي تكتظ بالمرتادين.

فقد قال الكاتب القطري البارز جابر الحرمي، ” كم هو مؤلم أن ترى صحن الكعبة المشرفة وهو يخلو ولو مؤقتا من الطائفين الراكعين الساجدين .. وهو الذي يعج بهم دون انقطاع ليلًا ونهارًا”. وأضاف: “لم تتعوّد الأنظار على هذا المشهد”.
وختم: “اللهم احفظ بيتك المعظّم وضيوفك من الأذى .. واقطع دابر مانعي عبادك من زيارة بيتك ظلما وعدوانا”.

فيما غرد أبو كيان :(بني سعود. يعلنون إغلاق الحرم المكي الشريف خوفا من كورونا. ولم يعلنوا إغلاق المراقص والملاهي خوفا من الله ولا من كورونا. . اللهم سلط جنودك على الطغاة الفاسقين).
أما أحمد العجمة فغرد :(الشكوى لله.. لم نسمع عن إغلاق أماكن الفساد والتي يكتظ بها الناس

الدكتورة فاطمة الوحش بثت على حسابها فيديو لترامب وهو يتحدث عن حشود المسلمين حول الكعبة مشيرا بأن تجمع المسلمين بهذا الشكل يخيفه ويزعجه. مؤكدا على ضرورة وقف هذا . لافتا بانه سيطلب من حلفائه رفع رسوم العمرة والحج حتى يقل هذا العدد .

بدوره علق أبو عمر :(منعوا العمرة خوفا من انتشار كورونا، ولم يمنعوا الحفلات ! قرروا إغلاق الحرم المكي والنبوي بعد صلاة العشاء إلى الفجر، بحجة كورونا، في حين حفلات المجون والعهر مستمرة طوال الليل).

وسخر حسام أبو صقر قائلاً:(إغلاق الحرمين يحد من انتشار الكورونا أما فتح الملاعب الرياضية السعودية للجماهير حتى وقت متأخر لا ينشر الكورونا .. فعلاً شيء مؤلم قلب مكسور.. انك ترى الحرم المكي من دون مصلين ومعتمرين).

بدوره يقول المغرد يحيى :(أغلق الحرم المكي الشريف بأمر من أسيادهم اليهود هناك أمر يحدث ولا نعلم لماذا عملوا سوراً ماسونياً بجانب الكعبة أم انهم وافقوا لليهود حفر تحت الكعبة لأنهم يبحثون عن هيكل سليمان إذا حكومة أغلقت الحرم بحجة الكورونا لماذا لم يتم إغلاق الحفلات).

وعلق فوزي البدر:(لحظة تاريخية إغلاق الحرم المكي . والله إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع). فيما قال النعمي أبو الحسن:(كل سنة يفتعلون شيئاً فيما يتعلق بالكعبة يقولون: قد حصل وباء أو حصل كذا من كثرة الازدحام ، إذاً قللوا العدد قللوا العدد حتى يصبح الحج قضية لا تعد محط اهتمام عند المسلمين أو في الأخير يوقفوه).

مغرد آخر قال :(الصين واجهت فيروس كورونا ببناء وحدات صحية عملاقة ومستشفيات و وسائل وقائية مميزة . مملكة العهر السعودية واجهت الفيروس أيضا لكن بطريقة مختلفة هي إغلاق الحرم المكي).