المشهد اليمني الأول/

قالت وسائل إعلام إيطالية إن رئيس أركان الجيش الإيطالي أعلن إصابته بفيروس كورونا وسلم مهامه لنائبه.

كما قالت السلطات الإيطالية عن تسجيل 103 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا في منطقة لومبارديا شمال البلاد خلال يوم واحد.

هذا و أعلنت وكالة الأنباء الألمانية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا إلى أكثر من 900.

كما قال وزارة الصحة الفرنسية إن عدد الإصابات في البلاد بفيروس كورونا ارتفعت إلى 1126.

في السياق، أعلنت إسبانيا اليوم الأحد، تسجيل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 17، وذلك بعد تسجيل ثلاث وفيات في وقت سابق من اليوم.

وأوضح التلفزيون الرسمي الإسباني نقلا عن السلطات الصحية، أن ثلاث نساء تبلغ أعمارهن 92 عاما و 88 عاما و87 عاما، توفين في إقليم بلاد الباسك شمالي إسبانيا، فيما توفي رجل يبلغ من العمر 87 عاما في مدينة سرقسطة بإقليم أراغون شمال غربي البلاد.

وأشار التلفزيون الرسمي إلى المتوفين كانوا يعانون من أمراض مزمنة سابقة قبل إصابتهم بعدوى الفيروس.

يذكر أن هناك 589 حالة مؤكدة في إسبانيا وتعد مدريد المنطقة الأكثر تضررا، حيث يوجد فيها 202 حالة مؤكدة حتى الآن، و49 حالة في كتالونيا شمال شرقي البلاد.

من جهتها، أعلنت السلطات السويسرية، اليوم، تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سويسرا قد أعلنت يوم السبت، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 228 حالة.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 470

إلى ذلك، ارتفع عدد الوفيات جراء انتشار فيروس كورونا بالصين، إلى 3099 حالة، حيث أفادت اللجنة الحكومية للصحة، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 27 حالة.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 44 إصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 80695 إصابة.

كما قالت بنغلاديش انها سجلت أول 3 إصابات بفيروس كورونا.

وحتى الآن أصاب الفيروس قرابة 107 آلاف شخص في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر منهم 3648، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.