المشهد اليمني الأول/

تستمر قوى العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته بارتكاب خروقات وشن الغارات على عدة محافظات، فقد ارتكب قوى العدوان ومرتزقته أكثر من 176 خرقا لاتفاق التهدئة في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في الحديدة أن من بين خروقات العدوان تحليق ٥ طائرات حربية في أجواء الخمسين والمنظر وسيتي ماكس و كيلو16 وطائرة تجسسية في أجواء كيلو١٦ واستحداث ٦ تحصينات في الجبلية وكيلو16.

وأضاف المصدر أن من بين خروقات العدوان لاتفاق التهدئة ٢ اعتداءات على رقابتي الصالح وسيتي ماكس و ٢١ خرقا بقصف صاروخي ومدفعي و ١٢٩ خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

وقد أصيب رجل وامرأة اليوم في قصف لقوى العدوان على مديرية التحيتا بالحديدة.

بالمقابل تتسمر قبائل الشعب اليمني بوقفاتها الإحتجاجية ضد جرائم العدوان، وتستعد جهوزيتها لإستمرار المواجهة العسكرية فقد نظم أبناء مديرية جبل في محافظة إب ، اليوم الاثنين، وقفة قبلية للتحشيد والنفير العام، رفدا لجبهات القتال للتصدي لقوى العدوان والمرتزقة.

وبارك المشاركون الانتصارات الكبرى لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال، مؤكدين أنه لا غيار أمام صلف العدوان سوى خيار المواجهة العسكرية وتطهير البلد من رجس الغزاة ومرتزقتهم المنافقين… مشيرين إلى أن العدوان لن يتوقف والحصار لن يفك والأراضي المحتلة لن تتحرر إلا بالهبة الشعبية والقبلية نحو الجبهات فالحرية تنتزع من المحتل الغاشم.

كما نظم أبناء مديريات مربع مدينة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية ومسيرة جماهيرية للتنديد باستمرار جرائم العدوان وتصعيده على الحديدة ومباركة الإنتصارات في مختلف الجبهات.

ورفع المشاركون في الوقفة والمسيرة اللافتات ورددوا الهتافات المستنكرة استمرار جرائم العدوان وخروقاته وآخرها قصف طيران العدوان لمديرية الصليف.

وأشادوا بانتصارات الجيش واللجان الشعبية والأمن في مختلف الجبهات .. مؤكدين الجهوزية للتضحية والفداء ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

وأدانوا تصعيد دول العدوان والمرتزقة وخرقهم الفاضح لاتفاق ستوكهولم بالحديدة في ظل صمت أممي ودولي معيب إزاء ذلك.

وأكدو ضرورة الجاهزية والاستعداد للتحرك وتلقين العدو دروسا في البأس اليماني، وشددا على أن الحديدة برجالها عصيّة على تحالف العدوان.

فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها عبد الرحمن الأهدل إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة .. مؤكدا أهمية تحصين الشباب من الثقافات الدخيلة والأفكار المغلوطة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة والمسيرة استهداف غارات دول العدوان لمديرية الصليف في خرق جديد لاتفاق ستوكهولم واستمرار القصف العشوائي للأحياء السكنية بمدينة الحديدة والمديريات.