مقالات مشابهة

إب: يمن ثبات تنظم العرس الجماعي السادس للمرابطين في الجبهات

المشهد اليمني الأول/

نظمت مؤسسة يمن الثبات بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة اليوم الأربعاء، بمحافظة إب العرس الجماعي السادس لـ 36 عريسا من المرابطين في الجبهات ضمن مشروع العفاف لتحصين الشباب.

وفي مراسم الاحتفال الذي حضره وكلاء المحافظة وقيادات عسكرية، أكد محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح على أهمية احياء هذه المناسبات من الأعراس الجماعية وخاصة لمنتسبي الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات.

وحيا المحافظ صلاح كل الجهود والأنشطة والبرامج التي تقوم بها الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة يمن ثبات سيما في مشروع العفاف الذي يهدف إلى تحصين الشباب المجاهد، مشيدا بحسن التنظيم لهذا العرس الذي تشرفت محافظة إب بأن تستضيف هذه الثلة من المجاهدين في يوم عرسهم.

ودعا إلى استمرار مثل هذه الأعراس الجماعية للمرابطين، مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بإب التعاون والإسهام الفاعل في إنجاح وإتمام مثل هذه المبادرات.

بدوره أوضح مدير عام الهيئة العامة للزكاة علي الجبري أن الاحتفال اليوم في هذا العرس وغيرها من المشاريع تجسيدا للهوية الايمانية وارتباط اليمنيين الصادق بالله لتحصين شبابهم وإفشالا لمخططات الأعداء.

من جهته أوضح مدير مشروع العفاف بمؤسسة يمن ثبات ياسر الجرادي أن المشروع انطلق في الرابع من شعبان 1441 بتزويج 20 مرابطا من منتسبي المنطقتين الرابعة والسابعة بذمار من أجل زواج الشباب المرابطين هو الطريق إلى تكوين الأسرة المؤمنة المجاهدة التي ستكون معنية بالتمسك بقيم القرآن ومواجهة المستكبرين والمعتدين.

إلى ذلك أشاد المسؤول الإجتماعي لأنصار الله بإب يحيى القاسمي في كلمته عن المكتب الإشرافي بالمحافظة بمثل هذه المبادرات التي تعد واجبا وجزءً من الوفاء لأولئك المنطلقين في سبيل الله دفاعا عن كرامة وعزة هذا الوطن، مباركا للعرسان هذا الزواج المبارك وتلك الانتصارات العظيمة التي تحققت في كثير من الجبهات وكانوا هم وزملائهم الأبطال المحققون لهذا النصر بعون من الله.