عاجل بالوثيقة (سري للغاية).. حزب الإصلاح وبتوقيع من علي محسن الأحمر وبتوجيه الفار هادي يعلن الحرب على قبائل مراد في مأرب

1039
المشهد اليمني الأول/

يوماً بعد يوم تزداد إنكشاف حقيقة حزب الإصلاح -فرع التنظيم العالمي للإخوان- في الجمهورية اليمنية.

إذ كشفت وثيقة مسربة بتاريخ أمس الثلاثاء 17 مارس 2020م توجيه المجرم الفار علي محسن الأحمر نائب الفار هادي لمحافظ محافظة مأرب القيادي في حزب الإصلاح الإخواني سلطان العرادة بالحرب مع قبائل مراد بمحافظة مأرب.

واتهم علي محسن الأحمر في البرقية السرية -حصل المشهد اليمني الأول على نسخة منها- اتهم محسن قبائل مراد بالمخربين، داعياً العرادة للتعامل بحزم معهم حسب توجيهات من الفار هادي.

ويعيش مرتزقة العدوان حالة من الإرباك والتخبط مع عودة قبائل مأرب إلى حضن الوطن، فيما يسعى حزب الإصلاح للإنتقام من بعض قبائل مأرب بالزج بها في المعارك واتهامها بنهب السلاح.

وكانت قد أكدت مصادر مطلعة نهب قيادات حزب الإصلاح معسكرات مأرب، وأشارت إلى فرارهم لمحافظتي حضرموت وشبوة بداعي تشكيل غرفة عمليات لقيادة المعارك.. موضحة أن مرتزقة الإصلاح قاموا بنقل قيادة المنطقة العسكرية الثالثة مع رئاسة الأركان من محافظة مأرب إلى محافظة شبوة.

يُشار إلى أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا خلال الأسابيع الماضية من إحراز تقدم كبير في محافظتي الجوف ومأرب بالتعاون مع الأهالي والقبائل لطرد عصابات العدوان التي عاثت فساداً وإجراماً ونهبت ملايين الدولارات طوال الأعوام الماضية.

وكان قد أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تحرير كافة مديريات محافظة الجوف عدا بعض المناطق في مديرية خب والشعف وصحراء الحزم، مؤكداً أن العملية أدت لدحر ما يسمى بالمنطقة العسكرية السادسة التابعة للمرتزقة بجميع ألويتها العسكرية ووقوع المئات من قوات العدو بين قتيل وأسير ومصاب.

وأوضح سريع أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير شاركا بعملية “فأمكن منهم” بأكثر من 50 عملية استهدف بعضها عمق العدو السعودي ردا على تصعيده الجوي، لافتاً إلى إنه سيتم الكشف في مؤتمر صحفي عند الثالثة من عصر اليوم الأربعاء عن تفاصيل عملية “فأمكن منهم” مع مشاهد مهمة توثق العملية.