مقالات مشابهة

الجيش السوري يستلم مواقع هامة بالرقة من القوات الروسية

المشهد اليمني الأول/

قوات روسية سلّمت أول من أمس مواقع عسكرية كانت تنتشر بها في الرقة لقوات الجيش السوري…

تسلّم الجيش السوري، أمس، مواقع عسكرية من القوات الروسية الصديقة في محافظة الرقة، بالترافق مع مواصلة الجماعات المسلحة سرقتها للمنشآت والتضييق على المواطنين في ريف تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر من “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في تصريحات نقلتها وكالات معارضة امس، أن قوات روسية سلّمت أول من أمس مواقع عسكرية كانت تنتشر بها في الرقة لقوات الجيش السوري، حسبما ذكر موقع صحيفة الوطن السورية.

وأوضحت المصادر، أن المواقع التي تسلمها الجيش السوري من القوات الروسية تقع في قرى الكنطري والشركراك والخالدية وسبع جفار شمال مدينة الرقة.

وأشارت المواقع إلى أن القوات الروسية وبعد تسليمها للمواقع توجهت إلى “اللواء 93” في بلدة عين عيسى ومطار مدينة الطبقة العسكري.

ودخلت أولى المجموعات التابعة لقوات الجيش السوري في 14 تشرين الأول من العام الماضي، إلى ناحية عين عيسى بالرقة ومناطق بالحسكة في إطار اتفاق أبرمته ما تسمى “الإدارة الذاتية” الكردية مع الحكومة السورية لنشر قوات الجيش.

في حين واصلت التنظيمات الإرهابية سرقتها للمنشآت وتضييقها على المواطنين في المناطق المحتلة في شمال شرق البلاد، حيث، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن تلك التنظيمات سرقت محركات الديزل المخصصة لاستخراج المياه من الآبار في قرية كنيهر ودركو والسعيد وهي مجموعة قرى تعرف بـ”رشدة حمرة” في ريف بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.