مقالات مشابهة

مؤشرات لصراعات بين مرتزقة العدوان.. اختراق اماراتي لقوات الفار هادي في ابين ينذر باقتتال داخلي

المشهد اليمني الأول/

أكدت مصادر في المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الثلاثاء، تحقيق خرق في قوات الفار هادي المتمركزة في ابين والتي تعدها السعودية كورقة ضغط عسكري لاجتياح عدن.

وكشفت المصادر عن نجاح وساطة يقودها المرتزق ثابت جواس، قائد محور العند في قوات الفار هادي والذي اعلن في اغسطس الماضي انضمامه لقوات الانتقالي التي انقلبت حينها على الفار هادي في عدن، باستقطاب قيادات كبيرة في القوات المنتشرة في شقرة.

وتوقعت ان تشهد الايام المقبلة مفاجئات دون أن تكشف ما اذا كان سيتم اعلان ولاء هذه القيادات للانتقالي أم تنفيذ مجازر بحق مقاتلي الاصلاح من ابناء المحافظات الشمالية على غرر المجازر التي ارتكبت في اغسطس الماضي في العلم ولودر وتنوعت بين تصفيات الجرحى وارسال احداثيات الطيران واعدام الاسرى بطريقة بشعة.

وكان الفار هادي والمرتزق محسن دفعا خلال اليومين الماضيين بقيادات جديدة إلى شقرة ابرزهم قائد الوية الحماية الرئاسية المرتزق سند الرهوة والمرتزق مهران القباطي، قائد اللواء الرابع حماية رئاسية، وهما من القيادات المعروفة بولائها للمرتزق علي محسن.

وقالت مصادر قبلية ان الدفع بهذه القيادات لإدارة المعركة في عدن الهدف منع أي تمرد داخل هذه القوات.

وتداولت وسائل اعلام تابعة للانتقالي عن قيام قوات الفا هادي في شقرة بإعدام عناصر جنوبية في صفوفها وسجن اخرين بعد محاولتهم الانسحاب إلى منازلهم..

وإلى جانب المرتزق جواس والمرتزق فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، يشارك رئيس دائرة الافراد بوزارة دفاع حكومة الفار هادي في الوساطة التي عرضت امتيازات للقيادات الجنوبية.