مقالات مشابهة

المجلس الدولي للمحاكمة: تحالف العدوان سخر كل امكاناته لكنه فشل في السطيرة على اليمن

المشهد اليمني الأول/

قال الدكتور عبد الحميد دشتي رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان، إن الشعب اليمني جسد الصمود في سبيل السيادة بعد أن استشرس المشروع الإبريالي في سبيل السيطرة عليه.

وأشار دشتي في مقابلة على قناة “المسيرة” إلى أن استقلال اليمن هو جزء من استقلال “محور المقاومة” في كل العالم، وقد انتصر في معركته مع تحالف العدوان طيلة السنوات الخمس الماضية.

ولفت إلى أن تحالف العدوان سخّر كل امكاناته التسليحية والاقتصادية في سبيل السيطرة على اليمن، لكن الشعب اليمني أثبت للعالم أنه “أولو بأس شديد”.

وأشاد النائب السابق في البرلمان الكويتي بخطاب قائد الثورة” الذي ألقاء اليوم بمناسبة “اليوم الوطني للصمود” الذي تحييه صنعاء بمناسبة “صمودها” في وجه تحالف العدوان.

وقال إن تحالف العدوان مجبر على تنفيذ الأجندة الصهيونية واستمرار الحرب على اليمن، وأن السعودية والإمارات أمام معضلة لم يستطيعوا استيعابها، فيما دول الخليج سخرت كل أموالها في سبيل المشروع الصهيوني الذي تقف في وجهه اليمن وإيران وحزب الله.

وأكد رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان أن الشعب اليمني اليوم يدافع عن نفسه أمام ذلك المشروع وانطلاقا من مظلوميته، بالاعتماد على جيشه ولجانه وإنسانه اليمني الذي يتسلح بالإيمان والإرادة، مضيفا أن انتصار اليمن مثّل معضلة أمام المشروع الصهيوني وسينعكس ذلك على البشرية.

وأضاف أن على دول العالم أن تخرج من صمتها، وعليهم أن يعملوا فورا على إيقاف الحرب على اليمن وأن يكون لهم دور فاعل في دعم الحوار اليمني اليمني بعيدا عن أي تدخل خارجي.