مقالات مشابهة

عطوان يشن هجوماً حاد على ترامب وينعته بالسارق، وقرار امريكي بتقليص المساعدات الإنسانية لليمن، وهجوم آخر لصحفي يمني يفضح فيه خداع المنظمات…

المشهد اليمني الأول/

لقيت دعوات الرئيس الأمريكي دونالدو ترامب بدعوة الكفاءات الطبية من الأطباء والممرضين إلى الولايات المتحدة سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي أوساط الكتاب والصحفيين.

وهاجم الكاتب والصحفي الفلسطيني عبدالباري عطوان الرئيس ترامب واصفا له بالسارق والإنتهازي، مشيرا الى أنه يريد استغلال ظروف الفقراء والبسطاء في ظل تفشي وباء كورونا التاجي.

كما اشار عطوان في تغريدته التي نشرها على موقع التدوين المصغر تويتر الى أن ترامب يحاول من خلال التوقيت الزمني تفريغ الأمم الفقيرة من عقولها في ظرف حرج.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعاء عبر حسابه في تويتر الكفاءات الطبية والتمريضية للدخول الى بلاده لمساعدتها في التصدي لوباء كورونا المتفشي بعد أن بلغت نسبة الإصابة في الولايات المتحدة.

وفي المقابل رد الصحفي اليمني فتحي بن لزرق على إعلان أمريكا بأنها ستخفض حجم الدفاع مساعداتها الإنسانية إلى اليمن.

وعلق الصحفي اليمني بن لزرق على هذا الإعلان الأمريكي بالقول : أن اليمنيين يعيشون بتعاضدهم ولا شيء دون ذلك.

وقال بن لزرق في تغريدة له على تويتر ” : قالت أمريكا أنها ستخفض حجم المساعدات الإنسانية إلى اليمن، ما لايعلمه العالم أن اليمنيون لم يصلهم شيء من هذه المساعدات طوال خمس سنوات باستثناء القليل من الدقيق الفاسد لبرنامج “الخداع العالمي” والبسكويت المنتهي الصلاحية ودون ذلك عالج اليمنيون أزمتهم الإنسانية بتعاضدهم ولا شيء دون ذلك.

وكانت صحيفة الإندبندنت أونلاين البريطانية قد أكدت اليوم السبت إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجهز لإعلان القرار الصادم بتخفيض المساعدات الإنسانية التي تقدمها لليمن الذي يعاني من أسوأ ازمة إنسانية في العالم بالإضافة الى خطر انتشار وباء كورونا.