مقالات مشابهة

تلاشي حكومة المرتزقة مابين انشقاق الألوية واستقال الوزراء.. لواء عسكري كبير يعلن انشقاقه عن حكومة المرتزقة بكافة عتاده وأفراده وينظم لمليشيات الانتقالي

المشهد اليمني الأول/

أعلن اللواء 31 مدرع التابع للشرعية والذي يعد أحد أكبر الألوية العسكرية التابعة للقوات الحكومية في المنطقة العسكرية الرابعة بعدن انشقاقه عن قوات الشرعية وانضمامه لميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي.

في الوقت الذي تقدم فيه 5 من وزراء حكومة المرتزقة, الى الفار هادي بمذكرة احتجاجيه ضد ممارسات رئيس الحكومة المرتزق معين، وطالبوا فيها بالإستقالة، وقد كانوا المرتزق وزير الأوقاف والإرشاد القاضي أحمد عطية، والمرتزق وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والمرتزق وزير الإعلام معمر الإرياني، والمرتزق وزير الدفاع محمد المقدشي، والمرتزق وزير الداخلية أحمد الميسري.

وفي تصريح إعلامي لقائد اللواء 13مدرع المرتزق عباس عبدالله مسعد أعلن من خلاله انشقاقه وقوات اللواء عن حكومة المرتزقه، وانضمامه لميليشيا الإنتقالي الجنوبي.

وأكد العميد المرتزق المنشق عن قوات حكومة المرتزقة التابعة “للفار هادي” جاهزية اللواء لخوض المعركة المصيرية حد وصفه للدفاع عن أرض الجنوب، وقواتنا المسلحة في كامل جهوزيتها، ورفعنا الاستعداد القتالي لمواجهة أي أي عدوان”.

وحذر قائد اللواء 31 مدرع المنشق عن حكومة المرتزقة، أحد أكبر الألوية العسكرية التابعة لقوات حكومة المرتزقة في عدن- المنطقة العسكرية الرابعة، من أي اعتداء على الجنوب مؤكداً الجاهزية والاستعداد القتالي للتصدي لأي قوة تفكر بالعدوان على أرض الجنوب حد تعبيره.

وظهر العميد الركن الممنشق المرتزق عباس عبدالله مسعد، في فيديو مسجل وسط قوات اللواء 31 مدرع، مؤكداً الجاهزية القتالية تحت قيادة المنشق رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المرتزق عيدروس الزبيدي.

وقال إن اللواء الذي طالما كان سباقاً لدحر الحوثيين لن يكون الآن إلا بأول الصفوف لدحر أي قوة تحت أي مسمى تريد زعزعة أمن واستقرار الجنوب وإخضاعه .

ويأتي الإعلان في ظل احتقان سياسي وعسكري تشهدها محافظة عدن التي تسيطر عليها مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل دولة الإمارات التي بدورها تسعى لشراء الولاءات من القيادات العسكرية والمشايخ القبلية التابعة لحكومة المرتزقة في إطار مشروعها ومخططها الرامي الانقلاب علىحكومة المرتزقة التابعة للفار هادي.