مقالات مشابهة

اعترافات سعودية خطيرة.. تفشي كورونا في اوساط مرتزقة العدوان بعدن وتحويل مستشفيات الى حجر صحي

المشهد اليمني الأول/

أكد قائد قوات الإحتلال السعودي في عدن، مجاهد العتيبي، الثلاثاء، تسجيل إصابات بكورونا في صفوف قوات تحالف العدوان بالمدينة في وقت كشفت فيه تقارير اعلامية عن وفاة جنود سعوديين..

جاء ذلك عقب تداول ناشطين معلومات عن اخضاع جنود سعوديين للحجر في اثنين من مستشفيات عدن.

ونقل مدير دائرة التوجيه المعنوي بحكومة المرتزقة في عدن، المرتزق علي منصور الوليدي، عن العتيبي قوله أنه قواته اضطرت لنقل مصابين بكورونا إلى مستشفيات في المدينة مع أن جميع المستشفيات في عدن لم تتلقى اية تجهيزات بعد لمواجهة الوباء.

وحاول العتيبي التخفيف من حدة الصدمة بالحديث عن حالة واحدة سجلت لجندي كان ضمن قواته المتواجدة في عدن، ولم يدخل ضمن القوات التي وصلت اليومين الماضين من مدينة شرورة، مشيرا إلى أن المصاب يتلقى العلاج حاليا تحت إشراف وزارة الصحة في حكومة الفار هادي..

وأضاف في تعليقه على المخاوف الشعبية بالقول “تحالف العدوان حريص على سلامة قواته”.

وكان ناشطون تداولو وثيقة عن دخول قوات سعودية، الاثنين، دون إخضاعها للفحص الطبي مع أن المملكة تعلن تصاعد يومي في حالات الاصابة بكورونا.

واشار الناشطون إلى أن القوات السعودية نقلت العشرات من جنودها المصابين بكورونا إلى مستشفيي الصداقة والالماني حيث يتلقوا العلاج.

في السياق، كشفت وسائل اعلام جنوبية عن وفاة جندي سعودي متأثرا بالوباء.

ونقل موقع “ليمدا بوست” عن مصادر في مطار عدن بأن الجندي كان يعمل ضمن القوات المنتشرة في المطار عن سقط ارضا وتوفى بالحال قبل اكتشاف اصابته بكورونا.

وكانت قوات الإحتلال السعودي دفعت مؤخرا بشحنة ادوية ومعدات لقواتها في عدن تحت مسمى “مساعدات لليمن” مع أن اليمن وفقا للصحة العالمية لم تسجل اية حالات اصابة بالوباء الذي اجتاح معظم دول العالم مخلفا مئات الالاف الضحايا.