مقالات مشابهة

مأرب الأن.. انهيارات غير مسبوقة بصفوف المرتزقة، وتوجية عاجل لطارق عفاش لإنقاذ الموقف وسط مخاوف كبيرة للعدوان من فقدان المدينة اليوم

المشهد اليمني الأول/

كشف قائد عسكري رفيع تابع لهيئة أركان وزارة دفاع حكومة المرتزقة عن توجيهات صدرت من قبل الإحتلال الإمارات لقائد ما يسمى قوات الحراس الخاصة بالمرتزقة، المرتزق طارق عفاش لتحريك لوائين عسكريين من قوات الحراس بإتجاه محافظة مأرب.

وبين المصدر العسكري الذي تحفظ على ذكر اسمه بأن التوجيهات العسكرية الصادرة من قبل الإحتلال الإماراتي للمرتزق طارق عفاش تأتي نتيجة لمخاوف من تحريرمدنية مأرب آخر معاقل مرتزقة العدوان، بيد الجيش واللجان الشعبية خاصة بعد أن وصل مقاتلي الجيش واللجان إلى مشارف المدنية وتطويقها من ثلاثة محاور.

ولفت المصدر إلى أن التوجيهات الإماراتية تقضي بتحسين صورة قوات المرتزقة الموالية لها والممولة من قبلها في إطار تولي تلك القوات للمشهد العسكري ضمن خطة شاملة قد تطيح بشرعية المرتزقة، وتشكيل مجلس عسكري يضم في قائمته ميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي والمرتزق طارق عفاش وقيادات المؤتمر الشعبي الموالية للإمارات.

وكانت مصادر إعلامية أكدت أن القيادي المؤتمري المرتزق رشاد العليمي مرشح بقوة لتولي منصب الحكومة خلفا لرئيس الوزراء الحالي المرتزق معين عبدالملك الذي بات محط انتقاد من قبل الجميع.

ويأتي هذا الإعلان في ظل تسريبات إعلاميه وأنباء متواترة تتحدث عن مخاوف تولدت لدى دول العدوان بوجود خيانات ومخططات اقليمية تقضي بتسليم مدنية مأرب للجيش واللجان الشعبية، وهذا ما استبعدته ونفته قيادات تابعة لحكومة المرتزقة، مشيرة إلى إنها مجرد شائعات تروج لها بعض الأطراف المتربصة بالحكومة.

معتبرين أن الإرهاصات والتحركات المريبه لاطراف في حكومة المرتزقة والعدوان باعثه للقلق ولا تبشر بخير لاسيما بعد توجيهات العدوان للمرتزق طارق عفاش بتحريك لوائين من قواته إلى مدنية مأرب.

يذكر أن المرتزق طارق عفاش كان قد علق في وقت سابق على انتصارات جيش المرتزقة في هيلان بتغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر قال فيها” الحمدلله هيلان عاد للجمهورية ” ناسباً الإنجاز المزعوم له وبعض القيادات العسكرية في حزب المؤتمر التي شاركت في تلك العمليات الأخيرة ضد الجيش واللجان بجبهة هيلان ولم يتطرق إلى ذكر قوات المرتزقة.