المشهد اليمني الأول/

أفرجت النيابة العامة في محافظة إب اليوم عن 586 سجينا في قضايا رهن التحقيق وممن قضوا ثلاثة أرباع المدة في القضايا الجسيمة ونصف المدة في القضايا غير الجسيمة.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة إب القاضي الدكتور مروان المحاقري أن النيابة العامة ستواصل جهودها في الإفراج عن السجناء ممن قضوا المدة القانونية ومن المعسرين.

وبين أنه سيتم خلال أبريل الحالي الإفراج عن ضعف هذا العدد تنفيذاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى والنائب العام بمناسبة قدوم شهر رمضان.

وأشار القاضي المحاقري إلى أنه تم رفع كشف للنائب العام بالسجناء المعسرين الذين عليهم حقوق خاصة للغير وسيتم بموجبه التنسيق مع هيئة الزكاة للتكفل بتسديد ما عليهم من حقوق ليتم الافراج عنهم.

ودعا المؤسسات والجمعيات الخيرية ورجال المال والأعمال إلى المساهمة في التخفيف من معاناة السجناء المعسرين وتقديم المساعدات المطلوبة للإفراج عنهم.

وثمن رئيس نيابة إستئناف إب جهود قيادة المحافظة في تسهيل عمل النيابة وتكفله بتسديد ما على بعض المعسرين من حقوق مالية للغير.

فيما أعرب المفرج عنهم عن امتنانهم للجهود التي بُذلت للإفراج عنهم.

إلى ذلك اطلع رئيس نيابة استئناف محافظة إب على أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية في المحافظة وكذا نزلاء المصحة النفسية التابعة للإصلاحية.

واستمع القاضي المحاقري من مدير الاصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد يحيى السوادي إلى إيضاح حول أعمال الصيانة والترميم التي نفذت مؤخرا لبعض مرافق الإصلاحية ومنها المطبخ والفرن والنظافة ورفع المخلفات في الإصلاحية وتصحيح أوضاع النزلاء والمصحة النفسية وتوفير مستلزمات الإيواء لهم.

كما تفقد رئيس نيابة إستئناف المحافظة أعمال التفتيش على حجز إدارة أمن المشنة والاستماع إلى قضايا الموقوفين فيها .. ووجه الجهات المختصة بسرعة إحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.