مقالات مشابهة

في الهند تتعاون السلطات مع كورونا للقضاء على المسلمين… عام 2020 عام إبادة المسلمين في الهند

المشهد اليمني الأول/

في هذه الأيام، اجتذبت الجرائم المرتكبة ضد المسلمين والعنف الوحشي ضدهم في الهند انتباه وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والعديد من الناس حول العالم، ومع ذلك، ظلت العديد من المنظمات الدولية صامتة بشأن هذه الجرائم المخططة وغير الإنسانية.

الهند ، وهي بلد شاسع وجميل في آسيا ، تجذب العديد من السياح كل عام ، هي مركز الكثير من العنف والاضطرابات هذه الأيام.

تتكون أرض الهند ، التي تسمى أيضًا بلد 72 دولة ، من سكان ، لكل منهم دينه الخاص.

هؤلاء الناس ، الذين هم من أتباع ديانات مختلفة مثل المسلمين والمسيحيين والزرتشتیین والهندوس والسيخ والبوذيين والعديد من الأديان الصغيرة الأخرى ، عاشوا معًا قبل بداية العام الجديد ، بعيدًا عن أي ضجة عنصرية ودينية ؛ على الرغم من وقوع اشتباكات عرضية بين أتباع بعض الديانات خلال الاحتفالات الدينية الخاصة بهم ، لم تكن موجة الاضطرابات والعنف منتشرة على نطاق واسع. في الواقع ، سجلت الجرائم الجديدة ضد الرجال والنساء والأطفال المسلمين الهنود فصلاً جديدًا في معاداة الإسلام في التاريخ الهندي.

ارتبط اسم الهند بسياسي يدعى المهاتما غاندي ، الزعيم المحب للحرية في البلاد. لسوء الحظ ، فُقدت الحرية والسلام في هذا البلد ، وجرائم ارتكبت في هذه الأرض الأسطورية والشاسعة ، وموجة هائلة من الاضطرابات والتوتر في الهند.

تبين المقالة التالية ، في جزأين ، كيف أثرت هذه الاضطرابات وسببها أو أسبابها على الاقتصاد والحياة الاجتماعية للشعب الهندي. ورد فعل المجتمع الدولي وبعض السياسيين على نوع جديد من الإبادة الجماعية للمسلمين في الدولة الهندية الشاسعة.

الهند متورطة في صراع دموي

في هذه الأيام ، يتم بث الصور والأخبار عن الجرائم التي ترتكب كل يوم في جزء واحد من الهند ضد المسلمين المضطهدين والعزل ، يتم تنفيذه من قبل الهندوس المتطرفين في هذا البلد ، وهو صادم لدرجة أنه يؤذي قلب كل إنسان ، بغض النظر عن العرق أو الدين أو اللون أو اللغة.

الصورة الحية لدفن طفل وأم مسلمة ، تذكرنا بالأعمال العنيفة في زمن الجهل لكونها مسلمة ؛ المسلمون المارة الذين يتعرضون للضرب حتى الموت على ممرات المشاة ، والرجال الذين يتم تجريدهم قسرا من ملابسهم في الشارع لتحديد ما إذا كانوا مسلمين أم لا. مهاجمة النساء والفتيات في المدارس والمهاجع الإسلامية وحرق المساجد والمنازل مع الناس في الداخل. إن إلقاء جثث القتلى في هذه الجرائم الوحشية في المجاري ، أو إلقاء صبية مسلمين على قيد الحياة تحت قطار متحرك ، كلها تشير إلى ظهور موجة جديدة من معاداة الإسلام والإبادة الجماعية للمسلمين.

ووفقًا لتقارير من صحيفة ديلي جازيت ، فقد قتل أكثر من 50 شخصًا في أعمال شغب وعنف حتى الآن ، وأجبر 400 شخص على مغادرة منازلهم وبيوتهم متأثرين بجراح عميقة في أجسادهم وأرواحهم. من بينها 9 مساجد. تم إحراق عشرات المجلدات من القرآن ومدرستين ابتدائيتين ؛ الشرطة جنبا إلى جنب مع الهندوس المتطرفين ، ارتكبت جريمة بشعة أخرى بمهاجمة جامعة المجتمع الإسلامي في الهند ومهاجمة سكن الفتيات.

وكتب المنشور “المجرمون هندوس متعصبون يذبحون المسلمين بشكل عفوي ويحرقون المساجد”. “في صمت وحياد قوات الأمن ، وبالطبع في بعض الحالات ، مثل مأساة جامعة المجتمع الإسلامي في الهند مع الشرطة”.

ماذا وراء الجريمة الهندية الأخيرة؟

ولكن هذا بالتأكيد وراء الكواليس ، وهو غير مخفي للغاية ، وهذا هو دور الإيديولوجية “الهندوسية – هاواي” للحكومة الهندية. هندوتوا ، الإنجليزية: Hindutva هو الشكل السائد للقومية الهندوسية في الهند. الكلمة صاغها فينايا دامودار سافاركار عام 1923.

حاليا ، يتم دعم المنظمة التطوعية من قبل السيادة الهندية الهندوسية راتيشيا سيفاك سانغاه ، وأبرشية فيشوا هندو ومجلس الشيوخ الهندوسي. وقد وصفت الحركة الهندوسية بأنها “كلاسيكية تقريبًا بالمعنى الفاشي” ، تلتزم بالمفهوم المثير للجدل “الأغلبية المتجانسة” و “التجانس الثقافي”. يجادل البعض في التسمية الفاشية بأن الهندوسية هي شكل متطرف من “المحافظة” أو “الحكم المطلق العرقي”.

هذه الأيديولوجيات ، بموافقة مشروع القانون الجديد للحكومة الهندية من قبل رئيس وزرائها ، وهو واحد من أكثر الهندوس حماسة وتعصبًا وتطرفًا ، تنمو وتتقدم مع الوحشية المتزايدة.

كان سافاركار مستعمراً بريطانياً طالب للهند وشعبها بما طالب به المهاتما غاندي ، لاستقلال الهند. في حديثه ، كان يتحدث دائمًا عن “الهندوسية” ، أي أمة تتكون من هندوس حقيقيين وهندوس غير حقيقيين. بالنسبة لسافاركار ، كانت هندوتفا مبدأ بنى بنيتها الفكرية على أساس هذه القضية العظيمة.

وفقًا لهذه الأيديولوجية ، فإن كل شخص غير هندوسي ليس هنديًا على الإطلاق ؛ وقد تم قراءة ملايين المسلمين الذين يعيشون في الهند ، وهم جزء من العادات والثقافة الواسعة لهذه الأرض الشاسعة ، كأجانب في أقرب وقت ممكن على أساس هذا التفكير الانتقائي ، تم طرده من الهند للوصول إلى أرض الهند القديمة للتطهير العرقي. نفس الأرض الهندوسية للهندوس ، الذين كانوا في الأصل هنودًا.

يتم تكثيف أفكار هذه الحركة في العصر الحالي ولا تقتصر على أراضي الهند الموحدة. تلهم الحركة الجماعات الهندوسية المحافظة مثل الرابطة الهندوسية Mahasabha الدينية ، Hindutva ، RSS. وهي “الرابطة الثورية لكاكبوسواندي” والعديد من الجمعيات الهندوسية المتطرفة. وتسعى هذه الجماعات إلى استعادة الثقافة والتراث الهندي النقي ، الذي تضاءل بعد الغزو الإسلامي للبلاد في بعض المناطق. مع نمو السكان المسلمين في الهند ، تشعر هذه الجماعات المحافظة بالتهديد ، وتؤكد مصطلح “الهندوسية” بمعنى “الهندوسية” ، وتواصل الدعوة إلى استبعاد الثقافة السامية ، وخاصة الإسلام .

في السنة 1993 في حدث RSS السنوي ، تم تقديم خريطة للهند وشملت باكستان ونيبال وبوتان وبنغلاديش وسريلانكا وتايلاند وكمبوديا تحت اسم دولة جديدة تسمى آکاند بهارات ؛ يلوم منتقدو حزب بهاراتيا جاناتا الحزب على محاولته الوصول إلى اتفاق بهارات رفض حزب بهاراتيا جاناتا ، بقيادة ناريندرا مودي ورام ماديا ، هذا الموقف ، مشيراً إلى مصلحة الحزب فقط في إنشاء الهند موحدة. لكن مجموعة RSS تؤمن بقوة بخلق الهند العظيمة والقديمة الخالية من أي مسلم وتسميها آکاند بهارات.

وصف زعيم آر إس إس في كتبه وشدد على أهمية كلمة بهارات لشعب الهند. تعتقد RSS أنه إذا كان شعب الهند يريد الحرية الكاملة ، فلا يمكن إلا لدولة هندوسية كبيرة وموحدة أن تجلب هذه الحرية لشعب الهند. تنتمي المجلة الهندية اُرگنایزر إلى RSS ، وتنشر الحركة أفكارها في اُرگنایزر.

في السنة 2015، رافق ناريندرا مودي أيضًا وزير الأمن القومي الهندي رام مادهاف خلال رحلته الدبلوماسية إلى لاهور ، باكستان. “قالت الجزيرة للمراسل العربي:” تعتقد RSS أيضًا أنه في يوم من الأيام سيتم ربط الهند وباكستان وبنغلادش ، المنفصلة لأسباب تاريخية وسياسية قبل خمس سنوات فقط ، مرة أخرى بحسن نية ، و آکاند بهارات »سيتم إنشاؤه.

في عام 2019 ، أعلن زعيم RSS إندريس كومار أنه بحلول عام 2025 ، سيتم إعادة الاتصال بباكستان مع الهند ، وسوف يهاجر الهنود إلى لاهور وبحيرة ماناساروار في التبت ، مما يؤدي إلى تشكيل حكومة موحدة في دكا. كان. وبهذه الطريقة ، سيتم تشكيل اتحاد ، مثل الاتحاد الأوروبي ، والذي سيطلق عليه ” آکاند بِهارات”.

قضت المحكمة العليا في الهند بأنه لا يوجد سوى طريقة واحدة لإنهاء الصراع ، وهو القيام بذلك. أي دولة جديدة تتكون من الهند وباكستان وبنغلاديش تحت علم واحد ، بقيم الدولة العلمانية الحديثة.
وقال نائب رئيس الوزراء الهندي السابق كريشنا أدفاني من خلال ضم باكستان وبنغلادش ، تعتزم تشكيل اتحاد رئيسي مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والاتحاد الروسي وجمهورية الصين الشعبية.

الجماعات القومية الهندوسية مثل شيفا سينا مع حزب بهاراتيا جاناتا. تسعى النقابات المتحدة لضم جامو وكشمير إلى الأراضي الهندية – خاصة بعد إلغاء المادة 370 من دستور الهند في العام 2019 (التي ألغيت فيها قواعد شبه جامو وكشمير للحكم الذاتي) – اكتسبت هذه الحركات القومية الكثير من القوة لاستعادة مجد الهند القديم، بعد إلغاء لوائح شبه جامو وكشمير في إسلام آباد ، وقعت مظاهرات كبيرة ضد خطة بلد أكاند بهارات.

تنظر وكالات الأنباء ووسائل الإعلام إلى الأحداث الأخيرة في الهند بعد تمرير مشروع قانون رئيس الوزراء من قبل البرلمان الهندي ، بدأت موجة جديدة من العنف ضد المسلمين في جميع أنحاء الهند ، حيث وقع العديد من الرجال والنساء والأطفال العزل في وضع حرج ، من ناحية أخرى ، في أعقاب زيارة دونالد ترامب للولايات المتحدة – المشهورة بسياساته المعادية للمسلمين وقد اتخذت بالفعل العديد من القرارات ضد المسلمين – وقعت موجة من الاحتجاجات ضد القانون في نيودلهي.

نشرت صحيفة الغارديان تقريرًا عن المد المتصاعد للعنف الهندوسي ضد المسلمين وكتب: ازداد العنف الهندوسي نتيجة احتجاجات واسعة النطاق في الهند ، احتجاجًا على قانون المواطنة المثير للجدل ضد المسلمين. وكثير من المسلمين في الهند كانوا ضحايا هذا العنف “.

بعد الموافقة على وثيقة المواطنة للمهاجرين غير المسلمين من الدول المجاورة من قبل مجلس اللوردات في البرلمان الهندي في ديسمبر 2019 ، زيادة موجة الاحتجاجات ؛ رأى العديد من منتقدي مشروع القانون أنها سياسة جديدة لرئيس الوزراء ناريندرا مودي لتهميش المسلمين الهنود وإهانة مبادئ المساواة في الدستور الهندي.

وقامت وكالة رويترز للأنباء بقراءة القانون بشكل غير إنساني ونشرت صورة لرجل مسلم عمره 37 عامًا: في طريق العودة إلى المسجد ، واجه محمد زبير عدد من الهندوس المتعصبين الذين حاصروه على الفور، وقبل أن يتمكن من الدفاع عن نفسه ، كان محاصرا تحت ضربات الخشب والقضبان الحديدية ولكماتهم وركلاتهم .

تقارير رويترز: “بالقرب من موقع الهجوم على الزبير في العاصمة الهندية دلهي ، اشتبك محتجون هندوسيون ومسلمون لعدة ساعات ، وأقاموا حواجز ، ورشقوا الحجارة والأجهزة المتفجرة المرتجلة”.

لم تكن صحيفة “نيويورك تايمز” صامتة أيضاً ، حيث كرست صفحتها الأولى لصورة الاشتباكات الأخيرة مع المسلمين خلال الأسابيع المقبلة، “في مواجهات بين الهندوس والمسلمين في شمال شرق نيودلهي ، أضرمت النيران في عدد من المساجد في عبادة المسلمين الهنود. وحتى بعض أصحاب المنازل ، من النساء والأطفال، يحترقون أحياء في منازلهم ؛ أو يأخذهم الهندوس المتطرفون إلى الشوارع ويضربونهم بشدة.

قبل أن يقدم رئيس وزراء الهند مشروع قانون مثير للجدل حول منح الجنسية للمهاجرين غير المسلمين، يعيش المسلمون والهندوس معًا بسلام ؛ ولكن في الوقت الحاضر، تم العثور على العديد من جثث المسلمين في الشوارع وتم نهب أو تدمير العديد من المنازل والمتاجر التي يملكها المسلمون “.

الجارديان أيضا في تقرير حصري، شككت في سلوك الشرطة الهندية كضابط لإنفاذ السلام ؛ وعلى الرغم من سوء فهم صمت شرطة دلهي بشأن الجرائم الأخيرة، قالت: “لسوء الحظ ، وقفت الشرطة الهندية في كثير من الحالات إلى جانب الهندوس أو ساعدتهم وانضمت إليهم في هذه الجرائم ؛ “يشير سلوك الشرطة هذا إلى أن منفذي القانون قد ينوون ، في فعل منسق ، طرد أو القضاء على المسلمين المقيمين في الهند”.

تستمر صحيفة الغارديان في القول إن الهندوس المتعصبين في الشوارع يمنعون الرجال من طلب بطاقات الهوية، إذا رفض شخص ما، فسيضطر إلى إظهار هويته ؛ إذا لم يكن لديهم بطاقة هوية، بطريقة مسيئة ، فإنهم يلقون به لمعرفة ما إذا كان قد ختن أم لا! إذا ثبت أنه مسلم ، يتم ضربه حتى الموت.

عمران خان، 30 سنة ، ضحية أخرى للعنف الأخير الذي أحاط الهندوسية بالموت، وأخبر أحد المراسلين الذين عرفوا سبب ضربه من قبل الهندوس: “لا أعرف ماذا حدث!” كنت أذهب للتو إلى المسجد عندما أوقفني بعض الهندوس وقالوا ، “هذا الوغد مسلم ، اقتله!” ضربوني وضربوني لساعات. حتى استيقظت. عندما استيقظت وجدت نفسي بجوار نهر ووجدت حبلًا حول رقبتي. اعتقد الهندوس أنني ميت وتركوني عند النهر.

مشروع القانون الجديد للبرلمان الهندي من التصديق إلى إضاءة الشعلة الإسلامية تظهر نظرة على الاضطرابات الأخيرة في الهند أن الأمور أصبحت هذه الأيام أكثر صعوبة على المسلمين، سواء كانوا مهاجرين أو هنودًا، ولكن لماذا بدأت هذه الاضطرابات والإبادة الجماعية للمسلمين في الهند؟

تشير الأدلة إلى أن موجة الاضطرابات في الهند قد ارتفعت منذ ديسمبر 2019 بعد أن أصدر البرلمان الهندي قانونًا بدعم من الحكومة، بموجب القانون، يمنح المواطنون غير المسلمين في الدولة المحيطة الجنسية الهندية ؛ هذه الخطوة ، التي يعتبرها المسلمون مسيئة للغاية وعلامة على جهود مودي لعزل المزيد من المسلمين في البلاد.

بموجب القانون، يمكن للأقليات الدينية في المنطقة، بما في ذلك الهندوس والسيخ والمسيحيين، الحصول على الجنسية الهندية، ومع ذلك، المسلمون محرومون من هذه الجنسية ومعترف بهم في الواقع كأجانب.

أقر الحزب الحاكم الحالي في الهند BJP ، حزب بهاراتيا جاناتا ، قانونًا في البرلمان ونتيجة لذلك ، تم طرد أولئك الذين لا يستطيعون إثبات جنسيتهم الهندية مع أدلة قبل يوليو 1988 من الهند، منذ أن سنت الحكومة القانون في آسام، فشل حوالي مليون وتسعمائة ألف شخص في إثبات أنهم هنديون.

ومن بين هؤلاء ، هناك ثلاثمائة ألف من غير المسلمين يجب طردهم ، ولكن الحزب الحاكم ، الذي يتألف من الهندوس المتطرفين ، رأى الوضع ضد نفسه. من ناحية ، كانوا يواجهون نقصًا في البنوك الانتخابية ؛ من ناحية أخرى ، كانوا يخفضون عدد الهندوس في الهند.

لذلك ، مع التحيز المخطط ، تم تمرير قانون يسمى “تعديل المواطنة” في البرلمان ، على الرغم من أن هذا القانون ، في عام 2016 ، تم طرحه ، لكنه لم يذهب إلى مجلس اللوردات للتصويت.
موجة من الاحتجاجات الشعبية ضد الموافقة على مشروع قانون جديد للبرلمان الهندي

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، الداعم الرئيسي للقانون: “هذا القانون ضروري لحماية الأقليات في أفغانستان وباكستان وبنغلاديش” ، ويدعي أن القانون ليس ضد المسلمين على الإطلاق.

وتندهش من موجة الاضطرابات الجديدة! ولا يعلم لماذا وقع الهندوس على المسلمين ؟!
قام ناريندرا مودي ، أول رئيس وزراء يسافر إلى فلسطين المحتلة بعد استقلال الهند ، بتطبيع العلاقات الهندية الإسرائيلية. علّق علي سيشار، أحد منتقدي مشروع القانون، على تويتر: “مما لا شك فيه أن الأحداث الأخيرة في كشمير والمسجد البابري وتغيير الأسماء الإسلامية للمدن الهندية والآن مشروع القانون العنصري هذا هو ثمرة رباط الصداقة غير المشروع بين الحكومة الهندية الجديدة واللوردات الإسرائيليين.”

بموجب القانون الجديد ، يمكن للأجانب من الدول الثلاث ، وهي بنغلاديش وباكستان وأفغانستان ، وهم من الديانات الهندوسية والمسيحية والسيخ والبوذية والجاينية وزاراثوسترا، الحصول على الجنسية في الهند في ظل ظروف معينة ؛ ومع ذلك ، فإن المسلمين ليسوا من بين هذه المجموعة.
والدليل، بالطبع، أن الموجة المعادية للمسلمين لا تقتصر على الهند وحدها ؛ ويبدو أن الاضطرابات الأخيرة هي عمل ضغط مسبق الترتيب لإجبار المسلمين على الخروج من الهند أو الدول المجاورة الأخرى، وكمثال على ذلك، طردت حكومة ميانمار الآلاف من مسلمي الروهينجا – على حدود بنغلاديش، هذا الوقت ترفض الحكومة البنغلاديشية قبول الهنود في الأصل.

متى وأين بدأت الاشتباكات ؟!

بدأت أعمال العنف الأخيرة في العاصمة الهندية مع تجمع المسلمين أمام برلمان البلاد احتجاجا على قانون الجنسية المثير للجدل. بعد هذا المسيرة الاحتجاجية، نزل الهندوس إلى الشوارع تحت تأثير مشروع قانون جديد لمواجهة المسلمين، ومن خلال حرق العديد من المساجد وضرب الرجال أو مهاجمة النساء والأطفال المسلمين، دعموا مشروع القانون الجديد.

في الليلة نفسها، أعلنت قناة اِن، دی، تی‌وی هند” الهندية التلفزيونية، التي أعلنت عن صور اشتباكات دامية في شوارع دلهي، لقي 47 شخصا مصرعهم في اشتباكات بالعاصمة الهندية يومي 23 و 26 فبراير لمدة ثلاثة أيام معظمهم من المسلمين في غضون ذلك، أدت صورة جثث 10 من النساء والأطفال الأبرياء الذين أحرقوا أحياء في منازلهم إلى ظهور موجة جديدة من الاضطرابات.

بالطبع، كان السلوك المتحيز لشرطة دلهي للمتطرفين الهندوس مفاجأة للعديد من وسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الأنباء. بعد طلاب جامعة دلهي الإسلامية على الشارع الرئيسي للجامعة الذين يقعون في منطقة أوكلا ذات الأغلبية المسلمة، وقد نظموا مظاهرات سلمية ؛ حولت الشرطة الغاز المسيل للدموع إلى قتال كبير في الشوارع من خلال إطلاق الغاز ثم جرح الطلاب وضربهم بقسوة. في أعقاب هذا الإجراء، قامت الشرطة بضرب العديد من الطلاب حتى الموت من خلال الدخول غير المصرح به إلى الجامعة الإسلامية.

وهاجمت عنبر الفتيات في المسجد الجنوبي للجامعة وكسر الزجاج وضرب الناس الذين كانوا يتعبدون ويصلون، وبعد أن بدأ انقطاع التيار الكهربائي ، تدخل الطلاب في ذلك الوقت ، ووقعت اشتباكات شديدة بين الشرطة والطلاب.

كتبت “المشرق نيوز” عن هذا الحادث في مذكرتها الإخبارية الخاصة: “أثار الهجوم على جامعة المجتمع الإسلامي موجة من الاحتجاجات الجديدة في نيودلهي. في اليوم التالي للهجوم على الجامعة، قام رجال في ثياب مدنية بضرب المسلمين بوحشية في الجامعة والأحياء المجاورة، إلى جانب الشرطة، بينما لم توقفهم الشرطة، حتى أنهم ضربوا بشدة حراس أمن الجامعة بالهراوات رداً على أفعالهم، “تم اعتقال العديد من الطلاب وإرسالهم إلى مواقع مجهولة.”

اقتحمت شرطة مكافحة الشغب مسيرة لطلاب (جامعة المجتمع الإسلامي) في جامعتي Jnu و Aligarh وأخرجت مئات المتظاهرين بشاحنة، واقتحمت شرطة مكافحة الشغب مسيرة يوم الجمعة وأخرجت مئات المتظاهرين بالشاحنات.

احتج ملايين الناس ضد الحكومة الجديدة في مدن الولايات الشرقية ، مثل آسام ، والبنغال ، ومانيبورا ، وميغالا ، وبيهار ، إلخ.