مقالات مشابهة

عالقون يمنيون في الأراضي الهندية يناشدون قائد الثورة وحكومة صنعاء (لهذا السبب)

المشهد اليمني الأول/

عالقون يمنيون في الأراضي الهندية يناشدون قائد الثورة وحكومة صنعاء تقطعت بهم سبل العودة لارض الوطن جراء ايقاف رحلات الطيران من كافة بلدان العالم الى اليمن جراء فيروس كورونا.

حيث علق مئات من المواطنين اليمنيين في جمهورية الهند ذهبوا إليها لغرض التداوي من أمراض عجزت المستشفيات اليمنية عن معالجتها، ونتيجة لحظر الطيران بسبب تفشي كورونا لم يتمكنوا من العودة الى ديارهم باليمن.

ونتيجة لهذه الأوضاع المأساوية أطلق العشرات من المواطنين اليمنين العالقين في الهند نداء استغاثة عاجلة ناشدوا فيها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط بسرعة إجلاءهم من الهند واعادتهم الى ارض الوطن بعد أن تجاهلتهم حكومة المرتزقة وبحت أصواتهم، في مناشدة مسؤولي حكومة المرتزقة واوشكو على الإفلاس ومد أيديهم للناس من أجل البقاء على قيد الحياة وحكومة المرتزق معين عبدالملك لم تحرك ساكنا لإجلاءهم اسوةً ببقية المواطنين العرب والذي سارعت حكوماتهم إلى إجلاءهم و إعادتهم إلى بلدانهم.

حيث اشار العالقون برساله لهم موجهه لقائد الثورة وحكومة صنعاء بسرعة ايجاد حل مناسب وترحليهم الى اليمن عبر الطيران او البر او البحر.

واوضحوا في رسالتهم الى ان بعض العالقون نفذت لديه النقود ولم يستطيعوا ايجاد قيمة الاكل منما اضطر البعض منهم بالاكتفاء بوجبه واحده طيله اليوم.

كما اشاروا الى ان البعض من العالقون لا يجدون ايجارات السكن فيضطروا للمبيت فوق سياراتهم بشوارع الهند.

وناشدوا السلطات في صنعاء بسرعة نقلهم إلى مسقط ودخولهم الى اليمن عبر منفذ شحن الحدودي كما اشاروا لاستعدادهم للبقاء في الحجر الصحي لمده 14 يوما داخل الاراضي اليمنية.

واكد العالقون الى ان العشرات منهم نفذت لديهم الاموال وصعبت عليه ايجاد سكن او حتى قيمة الاكل.

ووجه العالقون رساله مناشدة لحكومة صنعاء بسرعة ايجاد حلول لهم سوي بتوفير السكن او ترحيلهم حيث ان العالقون يمرون باوضاع صعبة لا يحسد عليها.

واختتموا رسالتهم بالمطالبة الفورية لايجاد سكن لهم الى حين يتم الافراج عنهم والعودة لاراضي الوطن او سرعة ترحيلهم الى اليمن عبر اي منفذ حدودي بري او بحري او جوي.

العالقون في الخارج” السفارة اليمنية في الهند تجاهلت أوضاعنا التي تزداد سوى كل يوم بسبب غلاء المعيشة في بلدان ذهبنا إليها لغرض التداوي من أمراض عجزت المستشفيات اليمنية في علاجها، مشيرين بالقول” نموت على تراب اليمن أرحم من العيش تحت رحمة حظر التجوال في بلد غريب عالقون فيه.

العالقون اليمنيون في الهند “نواجه ظروف صعبة، بعد أن حوصرنا في بلد غريب، ذهبنا اليع لغرض العلاج وتفشي وباء كورونا ضاعف من معاناتنا، ولا نستطيع الخروج بسبب حظر التجوال و الاسعار هنا في ارتفاع مستمر و ما تبقى لنا بالكاد يكفينا لأيام.

العالقون اليمنون في الهند ” نناشد كل يمني حر إيصال اصواتنا للجهات المسؤولة والسلطات المعنية في صنعاء بالنظر الى شكوانا وايجاد حلول جذرية تعالج أوضاعنا، في اسرع وقت ممكن لاسيما وان منا من باع أرضة أو استدان من اقرباءه لغرض العلاج ولم نغادر اليمن لغرض السياحة، ما جئنا لإجله هو العلاج وبسبب الوباء اغلقت المستشفيات اعمالها لمواجهة هذا الوباء، لذا لم يعد لوجودنا أي لزوم و نفضل أن نموت في اليمن بين اهالينا هنا لن نجد من يدفنا.