مقالات مشابهة

رد فعل وصفعة غير متوقعة… أول تعليق لمحمد الحوثي لإعلان “الإنتقالي”، وهاني بن بريك يصفع رئيسه… “التفاصيل”

المشهد اليمني الأول/

رد فعل وصفعة غير متوقعة… أول تعليق لمحمد الحوثي لإعلان “الإنتقالي”، وهاني بن بريك يصفع رئيسه… “التفاصيل”

علق عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في أول رد لأنصار الله على إعلان الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إداراته الذاتية للجنوب إعتباراً من منتصف ليل السبت وفرض حالة الطوارئ العامة.

وقال الحوثي في تغريدة على تويتر متسائلاً: “من المعرقل لاتفاق الرياض ؟”.

وأضاف مخاطباً السعودية ومرتزقتها في حكومة الفار هادي: “لا تذهبوا نحو الأضعف، لوصفه بالتمرد، أو إعلان عاصفة جديدة ضده، قبل المكاشفة ان كنتم تحبون الجنوب كما تدعون ؟¡¡¡”.

ودعا الحوثي في ختام تغريدته قوى العدوان وعملائهم إلى تنفيذ إتفاق الرياض حالاً حتى لا يتأكد ما قلنا عنه سابقاً بأنه إتفاق انتفاخي.

في حين طالب هاني بن بريك، بتنفيذ اتفاق الرياض، وذلك بعد ساعة من إعلان عيدروس الزبيدي الإدارة الذاتية للجنوب، في بيان الانقلاب الثاني، على حكومة المرتزقة، والذي يعد إنهاء لاتفاق الرياض، كما أعلنت سلطة حكومة المرتزقة، وبذلك يوجه هاني بن بريك صدمة عنيفة للزبيدي.

وأكد بن بريك أن الانتقالي لا يزال، عاقدا الأمل في السعودية وقيادتها الحكيمة!!

وكان قد أعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للمناطق الجنوبية المحتلة عبر بيان أصدرة المجلس فيما رئيس المجلس في أبو ظبي، وردت حكومة المرتزقة على ذلك ببيان طالبت السعودية بموقف صريح على ماأسمته بتمرد الإنتقالي، يأتي ذلك عقب أسابيع من إتفاق الرياض بين الإنتقالي وحكومة المرتزقة والذي يتبادل الطرفان فيه الإتهامات بعرقلة تنفيذه.