المشهد اليمني الأول/

رسمياً.. إصدار بيان هام لوزارة الداخلية اليمنية بصنعاء

أكد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري، أن الوزارة ستعلن عن إنجازات أمنية جديدة مرتبطة بضبط خلايا تخريبية خلال الأيام القادمة.

وأشار ناطق وزارة الداخلية في تصريح لقناة المسيرة مساء اليوم، إلى أن الجهات الأمنية كلها تعمل بخطة موحدة وهناك إنجازات أمنية حصلت بعد عملية “فأحبط أعمالهم”.. قائلاً “كما هو حال الارتباط بين الجيش واللجان الشعبية في الجانب العسكري فاليوم لدينا أمن وشرطة مجتمعية في الجانب الأمني”.

وأوضح أن الخطة الرمضانية أتت مواكبة للمواطنين وأي مواطن يمكنه أن يكون شريكًا فيها عبر الالتزام أولا.. مبيناً أن وزارة الداخلية اضطرت لوضع خطة أمنية خاصة بشهر رمضان بسبب الاختلاف في حركة المواطنين خلاله ولتجنب الازدحام.

وذكر العميد العجري أن وزارة الداخلية تكبد خسائر جراء العدوان قدرت بأكثر من 630 مليار ريال وعلى إثر هذا تعمل الوزارة بالموجود وعلى المواطن أن يتعاون مع الأمنيين.. لافتاً إلى أن للوزارة دورا أساسيا في مواجهة الكورونا في اليمن من خلال تكثيف الانتشار الأمني لقطع طرق التهريب في عدد من المحافظات.

وبين متحدث وزارة الداخلية أن هناك 4 محافظات تم قطع طرق التهريب فيها بشكل كامل والعمل جار في الجوف على وضع ساتر ترابي بامتداد 15 كم لوقف التهريب.. مؤكدا أن الوزارة أغلقت منفذ منطقة الرقو في منبه بصعدة وكان يتواجد هناك قرابة 3 آلاف عامل أفريقي ومخيمات كثيرة.

وقال “اضطرينا لتكثيف الإجراءات الأمنية بعد الإعلان عن حالات كورونا في محافظة عدن المحتلة، وتمت محاسبة بعض الأفراد الأمنيين بسبب ارتباطهم بعمليات تهريب واتخذت كافة الإجراءات بحقهم.