ورد الآن من البيضاء.. بالصورة هذا مافعلته طائرات التحالف في جمارك السوادية في مفرق عفار “صادم” (شاهد الصورة)

1071
المشهد اليمني الأول/

شن طيران العدوان السعودي الامريكي عدد من الغارات على جمارك السواديه في مفرق عفار بالبيضاء، وتسبب في احراق عدد من القاطرات المحملة بالمواد الغذائية.

وكانت استشهدت امرأة واصيبت 3 أخريات بقذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان على منازل المواطنين في منطقة الربيعي بمديرية التعزية بمحافظة تعز.

وفي محافظة الحديدة قصف مرتزقة العدوان بـ 8 قذائف هاون قرية الدحفش بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة مع استهداف مكثف بمختلف الأسلحة.

وأعلن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط أن قوى العدوان نفذت 67 خرقا في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحًا أن من بين الخروق 7 خروق بقصف مدفعي لعدد 28 قذيفة و60 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وأوضحت مصلحة الجمارك في بيان صادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنها لم تتمكن من معرفة عدد القتلى والجرحى بسبب استمرار تحليق الطيران المعادي.

وأكدت أن موقع ساحة الجمرك المستهدف تم إبلاغ الأمم المتحدة بإحداثياته عند بدء العمل به في منطقة السوادية بمحافظة البيضاء في شهر نوفمبر 2019م وهو المنفذ الرئيس لتدفق الغذاء والدواء لاسيما بعد إغلاق وحصار العدو لميناء الحديدة.

وأشارت إلى أن المركز تتواجد فيه مئات الشاحنات المحملة بالغذاء وهذا الاستهداف هو استهداف للشعب اليمني ومحاصرته في الغذاء والدواء لاسيما في ظل مخاطر تفشي وباء كورونا.

كما أكدت مصلحة الجمارك أن هذا الاستهداف ليس الأول للمواقع المدنية فقد سبق للعدوان قصف مركز ميتم الجمركي أكثر من مرة ومكتب جمارك ورقابة ذمار الجمركي وهذا الاستهداف هو الأعنف وأدى إلى الحاق أضرار بشرية ومادية كبيرة.

وحملت مصلحة الجمارك دول العدوان والأمم المتحدة المسئولية الكاملة .. داعية الغرف التجارية للتحرك والمنظمات الدولية لحماية الأعيان المدنية والمواطنين من جرائم دول العدوان.

photo 2020 05 02 04 21 47

45580ab5a3d449ecd38a9b4b47d9c287