مقالات مشابهة

رسمياً.. وزارة الداخلية اليمنية بصنعاء تعلن “خبر هام وخطير” (التفاصيل)

المشهد اليمني الأول/

رسمياً.. وزارة الداخلية اليمنية بصنعاء تعلن “خبر هام وخطير” (التفاصيل)

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية بصنعاء مصرع اخطر قيادات مايسمى بتنظيم داعش في محافظة ذمار المدعو شوقي جابر محمد رفعان.

واسم القيادي الداعشي “شوقي محمد رفعان” كان يشغل منصب امير مايسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في عتمة ووصابين.

حدث ذلك خلال تنفيذ عملية أمنية ناجحة لأمن محافظة ذمار في مديرية عتمة، أسفرت عن مصرع أخطر العناصر الاجرامية التابعة لما يسمى بتنظيم “داعش” الاجرامي.

وأضح أمن المحافظة أن حملة أمنية تحركت لضبط المدعو ”شوقي جابر محمد رفعان” وهو ما يسمى بأمير الدولة الاسلامية ( داعش ) في عتمة ووصابين، بعد أن أكدت التحريات الأمنية تواجده في قرية جمعة حمير، بعزلة حمير ابزار (مخلاف السمل ) في مديرية عتمة، حيث يقوم باستقطاب وتجنيد المغرر بهم لصالح التنظيم التكفيري، لزعزعة الأمن في المحافظة، وتدريب عناصر إجرامية على صنع وزرع العبوات الناسفة ونشر الفكر التكفيري في المديرية.

وبعد أن وصلت الحملة الأمنية إلى مكان تواجده في قرية جمعة حمير، احتمى المجرم داخل المسجد ، فطلب منه رجال الأمن تسليم نفسه، لكن رمى قنبلتين على رجال الأمن، وفر من المسجد، فتم ملاحقته إلى المكان الذي كان يتخذه وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي، وبعد تبادل اطلاق النار معه، تمكن رجال الأمن من القضاء عليه.

وقد ضبط رجال الأمن بحوزته عددا من الأسلحة والمتفجرات، بالإضافة الى كمية كبيرة من المنشورات التكفيرية التابعة لتنظيمي ما يسمى القاعدة وداعش.

ولفت أمن المحافظة الى ان الصريع كان من قيادات ما يسمى بتنظيم داعش منذ فترة طويلة، وقد اطلقه النظام السابق من السجن في العام 2011م، لأسباب غامضة.

واشار أمن المحافظة إلى أن العملية الأمنية قد تمت بتعاون من وجهاء وأبناء المنطقة.