مقالات مشابهة

بعد سقوط عشرات الوفيات في عدن خلال الساعات الماضية.. اللجنة التابعة لهادي تواصل “البلادة”

المشهد اليمني الأول/

شهدت مدينة عدن، استمرار في ارتفاع معدل الوفيات بوباء غريب يجتاح المدينة في ظل ترجيح أنه فيروس كورونا، وسط تكتم السلطات.

ووفقا لإحصائية أمس السبت فإن عدد المتوفين في عدن خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت 55 حالة في عدد من المديريات.

وأوضحت الاحصائية أن الوفيات في مديرية كريتر بلغت 12 و 8 حالات في المعلا، فيما بلغت عدد الحالات في المنصورة 6 حالات، فيما مديرية التواهي ودار سعد والممدارة شهدت وفاة 15 حالة، 4 حالات في خور مكسر والقاهرة والقلوعة.

ويستمر معدل الوفيات في محافظة عدن بالارتفاع بوباء تشبه أعراضه أعراض فيروس كورونا، وسط غياب للجهات الصحية لتشخيص الوباء، حيث بلغ عدد المتوفين في عدن خلال 72 ساعة الماضية 180 مواطنا معظمهم إثر الإصابة بضيق التنفس.

صحفي جنوبي يكشف حقائق

كشف صحفي جنوبي، حقائق مرعبة، بشأن إهمال تحالف العدوان والقائمين على إدارة شئون المحافظة، حيث قال الصحفي عبدالرحمن أنيس مدير تحرير صحيفة 14اكتوبر أمس السبت، في منشور له على “الفيسبوك” ان هناك حلقة مفقودة في مسألة مكافحة تفشي كورونا بعدن، وبدونها تظل بقية الجهود غير مجدية.

وأكد أنيس أن “هناك الكثير من الناس توفوا دون ان يتم فحصهم، بعضهم تواصلوا مع رقم مكتب وزارة الصحة ولم يرد عليهم أحد، وبعضهم لم يجد طريقا الى فرق الترصد الوبائي الذين تم توزيعهم بواقع 20 في كل مديرية لكن عملهم صفر.

اللجنة التابعة للمرتزقة نوم عميق

في الوقت الذي تتساقط فيه عشرات الوفيات في محافظة عدن، لا تزال اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للمرتزقة في سبات عميق، حيث قالت اللجنة فجر أمس الأحد أنه لم يتم تسجيل اي حالات اصابات جديدة مشيرة إلى أن الحالات النشطة هي (29) حالة، فيما إحصاءاتها في اليوم السابق كانت 34 حالة، وفي اليوم التالي قالت أن عدد الإصابات المؤكدة 62 حالة بينها 8 وفيات وحالة شفاء واحدة، وهذا العدد يتناقض مع حصيلتها في اليوم السابق.

وفي الحقيقة وصلت عدد الحالات المؤكدة اصابتها في الجمهورية إلى 62 حالة باليمن بينها 9 حالات وفاة، وحالة تعافي واحدة.

وتعمد اللجنة التابعة للمرتزقة على إحصاء محافظات خاضعة للإحتلال وتستثني إحصاءات العاصمة صنعاء، كما يتم إستثناء العديد من الوفيات توفت بنفس الأعراض، منها العشرات خلال الساعات الماضية في عدن.

وتوزعت الحالات المعلنة في الجمهورية اليمنية كالتالي: “في عدن 35 حالة إصابة و4 حالات وفاة، في حضرموت 7 حالات إصابة وحالة شفاء واحدة من دون وفيات، كما سجلت في محافظة لحج 5 إصابات و3 حالات وفاة، وفي تعز تم تسجيل 4 إصابات بالفيروس وحالة وفاة واحدة، فيما سجلت العاصمة صنعاء حالة وفاة واحدة لوافد صومالي وحالة إصابة واحدة لقادم من عدن”.