مقالات مشابهة

كم هي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الجمهورية اليمنية؟

المشهد اليمني الأول/

أعلنت لجنة الطوارئ المنوطة بمواجهة فيروس كورونا التابعة لمرتزقة العدوان تسجيل 17 حالة إصابة مؤكدة بينها حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في الجمهورية اليمنية ل62 حـالة مؤكدة ومعلنة.

ووصلت عدد الحالات المؤكدة اصابتها في الجمهورية إلى 62 حـالة باليمن بينها 9 حالات وفاة، وحالة تعافي واحدة.

وتعمد اللجنة التابعة للمرتزقة على إحصاء محافظات خاضعة للإحتلال وتستثني إحصاءات العاصمة صنعاء، كما يتم إستثناء العديد من الوفيات توفت بنفس الأعراض، منها العشرات خلال الساعات الماضية في عدن.

وتوزعت الحالات المعلنة في الجمهورية اليمنية كالتالي: “في عدن 35 حـالة إصابة و4 حالات وفاة، في حضرموت 7 حالات إصابة وحالة شفاء واحدة من دون وفيات، وسجلت محافظة لحج 5 إصابات و3 حالات وفاة، وفي تعز تم تسجيل 4 إصابات وحالة وفاة واحدة، فيما سجلت العاصمة صنعاء حـالة وفاة واحدة لوافد صومالي وحالة إصابة واحدة لقادم من عدن”.

ومنذ إعلان الحالة المؤكدة الأولى في اليمن في 10 أبريل الماضي، واللجنة التابعة للمرتزقة تتعاطى بغموض وعدم وضوح أو جدية لمواكبة الشارع والحدث الطارئ الذي من شأنه العصف بالبلاد في ظروف الحصار والعدوان.

إستنكار وطني للترحيل لليمن

في السياق إستنكر رئيس الوفد المفاوض والناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، قيام السلطات السعودية بترحيل المهاجرين الأفارقة إلى اليمن في ظل جائحة كورونا. مؤكداً تعمد المملكة “مضاعفة معاناة اليمن الواقع تحت “عدوانها” وحصارها وإرهاقه صحيا وأمنيا”.

وكان قد كشف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي باليمن، أن السعودية قامت بترحيل اكثر من 800 صومالي وإدخالهم عبر الحدود الى محافظة الجوف المحاذية لنجران، مشيراً لحجرهم في الحزم بالجوف، لافتاً إلى أن العدد كبير ولا توجد امكانيات لتغطية نفقات الحجر.

وكانت قد أكدت مصادر للمشهد اليمني الأول سماح السعودية ومرتزقتها المحليين يوم أمس السبت لأكثر من 300 مسافر يمني بالدخول إلى الأراضي اليمنية عبر منفذ الوديعة البري بدون أي إجراءات صحية.

مرتزقة مصابين

مصدر موثوق للمشهد اليمني الأول أكد أن السعودية أدخلت 600 فرد من المنافقين مصابين بفيروس كورنا كوفيد١٩ عبر منفذ الوديعة إلى محافظة مأرب دون اي اجراءا صحية أو حجر صحي، لتصل التقديرات إلى أكثر من 2000 حـالة إصابة أو إشتباه تم إدخالها عمداً من قبل السعودية ومرتزقتها المحليين.

يُشار إلى وصول حدد الحالات المؤكدة المصابة بالفيروس في جميع أنحاء العالم إلى 4.09 مليون، وبلغت حالات الشفاء 1.4 مليون حـالة، فيما بلغت الوفيات 282 ألف حـالة، حسب آخر إحصائيات رسمية لمنظمة الصحة العالمية.