مقالات مشابهة

خوفاً من سقوط شبوة.. إستنفار مسبق لحكومة المرتزقة لإغتنام الموارد “التفاصيل” (وثيقة)

المشهد اليمني الأول/

خوفاً من سقوط شبوة.. إستنفار مسبق لحكومة المرتزقة لإغتنام الموارد  “التفاصيل” (وثيقة)

بدأت السلطة المحلية التابعة لحكومة المرتزقة في شبوة، السبت، خطوات تعكس مخاوفها من سقوط المحافظة الأهم بيد خصومها في الانتقالي، المدعوم من الإمارات.

وافادت مصادر في البنك المركزي في عتق بقيام المحافظ “الإخواني” المرتزق محمد صالح بن عديو بإفراغ البنك من السيولة عقب توجيهه بتخصيص 300 مليون ريال لصالح تمويل الحرب في ابين.

وتتضمن الوثيقة صرف المبلغ من حساب الطوارئ في المحافظة بنظر قائد محور عتق، المرتزق عزيز العتيقي، الذي يقود قوات الفار هادي في ابين.

ومع أن المرتزق العتيقي اصيب في المواجهات الأخيرة ولا يزال مصيره غامض إلا أن المصادر عدت المبلغ جزء من سلسلة توجيهات تضمنت صرف مبالغ مماثلة للقيادات في حكومة المرتزقة وأخرى في حزب الاصلاح تشارك حاليا في القتال بشقرة.

وأكدت المصادر انعدام السيولة المالية في فرع المركزي بعتق.

على الصعيد ذاته، افرغت سلطة الإصلاح في شبوة خزانات النفط بعملية “مشبوهة”.

وقالت السلطة المحلية التابعة للمرتزقة في بيان لها أنها تمكنت من بيع شحنة وقود جديدة، تقدر بنحو 600 ألف برميل من النفط رغم عراقيل الانتقالي، مشيرة إلى أن الشحنة تتبع شركة “او ام في” وشركة صافر في مأرب.

وتم إفراغ الشحنة عبر ميناء النشيمة الخاضع لسيطرة حكومة المرتزقة ..

هذه التطورات تأتي في وقت اقتربت فيه المعارك من المحافظة النفطية الاهم في الازمة الحالية بين طرفي صراع مرتزقة العدوان خصوصا بعد اعلان الانتقالي السيطرة على معسكر قوات الفار هادي في قرن الكلاسي على تخوم شقرة، الفاصلة بين ابين وشبوة.