مقالات مشابهة

ورد الآن.. تطورات خطيرة بين الشيخ ياسر العواضي ولجنة وساطة حكومة صنعاء (تفاصيل صادمة)

المشهد اليمني الأول/

ورد الآن.. تطورات خطيرة بين الشيخ ياسر العواضي ولجنة وساطة حكومة صنعاء (تفاصيل صادمة)

في تصريح خاص كشف مصدر رفيع بلجنة الوساطة المعنية بحل قضية مشكلة مقتل المرأة “جهاد الاصبحي” في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء، أن لقاء تم بين لجنة الوساطة التي تم تشكيلها من قبل قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي و ياسر العواضي الذي دعا للنكف القبلي لمواجهة قوات حكومة صنعاء.

وقال المصدر الذي طلب عدم التصريح باسمه إن اللقاء “أفضى إلى اتفاق ينهي التوتر في المنطقة بشكل نهائي”، مضيفاً إنه “من المتوقع إعلان بنود الاتفاق قريباً”.

المصدر أكد أن لجنة الوساطة التي التقت بالعواضي وقيادات قبلية أخرى مكونة من الشيخ محمد حسين المقدشي رئيس لجنة الوساطة وعضوية كلاً من الشيخ عبدربه الخضر السودي والشيخ ياسر جحلان والشيخ علي الهايشي.

وكان العواضي قد لقي دعماً وتأييداً من قبل تحالف العدوان السعودي بعد أن دعا للنكف القبلي في البيضاء لحمل السلاح ومواجهة الحيش واللجان الشعبية، على خلفية مقتل جهاد الاصبحي التي داهمت قوة أمنية منزل والدها وزوجها في “الطفة” والمتهم هو وآخرين بوقوفهم خلف تفجير إرهابي بعبوة ناسفة داخل مناطق الجيش واللجان الشعبية في البيضاء.

بالإضافة إلى ارتباطهم بجماعات إرهابية عادت مؤخراً إلى مناطق حكومة صنعاء في كل من البيضاء وذمار وكانت تقاتل إلى جانب قوات تحالف العدوان السعودي الإماراتي.

إلى ذلك علق مصدر سياسي رفيع في حكومة صنعاء على آخر المستجدات بشأن مشكلة البيضاء، وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أنه يتمنى على الاتفاق بين الطرفين أن يصمد وألا يلقى مصير الاتفاق السابق الذي انقلب عليه المرتزق ياسر العواضي بعد تعرضه لضغوط من تحالف العدوان السعودي الإماراتي ووعود بدعمه عسكرياً لتفجير الصراع.