مقالات مشابهة

رسمياً.. تصريح ناري خطير من ناطق وزارة الصحة اليمنية بصنعاء بشأن عدد الإصابات بكورونا (تفاصيل صادمة)

المشهد اليمني الأول/

غرد ناطق وزير الصحة بحكومة صنعاء الدكتور يوسف الحاضري ردا على المنشور الذي يدعي كاتبه انه صادر عن اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في صنعاء بخصوص الحجر الصحي المنزلي الجبري من 3 شوال !!!

للاسف الشديد مازال الكثير من ابناء اليمن يهوى البحث عن الشائعات وكما يقال باللهجة العامية (النغبشة) حول ما يزعجه ويجلب له القلق غير مدرك ان الله نهاه وحذره بأن لا يكون اذنا لأستماع الكذب والأراجيف والبهتان العظيم والإفتراء على الله وعلى الناس رغم تحذيرنا الدائم والمستمر بأنه لا مصدر للاخبار هذه الا الجهات الرسمية وليست وسائل التواصل التي تتواجد في يد الجميع بدون استثناء ، ومن منطلق الواجب والمسئولية فإننا ننفي أي خبر من تلك الأخبار والاطروحات جملة وتفصيلا ونذكر عددا من النقاط التي توضح دجلهم وأكاذيبهم ضمن الخبر الخاص بهم لنعطي للجميع جرعة توعوية تنويرية في كيفية معرفة أكاذيب المرتزقة والمنافقين الذين رهنوا انفسهم لشياطين الإنس المتمثل في امريكا واذنابها من الانظمة المهترأة في السعودية والإمارات وذلك كالتالي :-

1.جاء في المنشور الذي نسب إلى الجهات الرسمية في الحكومة عنوان اللجنة ب(اللجنة العليا للأوبئة) والاسم الصحيح (اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة) فلا يوجد لجنة للأوبئة الا في عقولهم وقلوبهم الموبوءة بالحقد والبغضاء لأبناء جلدتهم والممتلأة ذلا وعبودية لاعداء الله ورسوله والإنسانية جمعا.

2.ذكر الخبر الكاذب (أن اللجنة أقرت في إجتماعها الغير معلن) ثم نجد هذا الخبر منتشر !!!

3.ذكر الخبر ان هناك ارقام اصابات في مستشفيات العاصمة ومحاجر المحافظات وهذا طرح يعكس مدى معرفة هؤلاء بأن الاصابات تتواجد في المستشفيات اما المحاجر فهي للمراقبة واذا اكتشفت حالة يتم نقلها للمستشفى .

4.ذكر الخبر مصطلح (رؤساء وأجهزة الأمن والمخابرات) وهذا يعكس مدى توهان هؤلاء وضياعهم المعرفي وافلاسهم الفكري حيث ان الأمن والمخابرات اصبح جهازا واحدا اسمه (جهاز الامن والمخابرات) يديره (رئيس واحد) وليس رؤساء عده فالاجهزة المتعددة التي كانت من قبل وتخدم الكيان الصهيوني وامريكا أنتهت للأبد ولن تعود ولم يبق الا جهازا واحدا يخدم الشعب اليمني.

5.كيف يتم الأستناد الى التصويت في وجود رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوضع الكارثي حسب توصيفهم حتى يستخدم (قررت اللجنة بالأجماع) وذكرهم في الخبر ان الرئيس كان حاضرا وايضا لا يستخدم مصطلح رئيس الجمهورية بل (رئيس المجلس السياسي الأعلى ) ولا يستخدم مصطلح (رئيس الحكومة ) بل (رئيس حكومة الإنقاذ)

6. في رقم (1) استخدم الكاذبون مصطلح (المحافظات الشمالية) ونحن في الأصل نستخدم مصطلح (المحافظات الحرة او الواقعة تحت سلطة المجلس السياسي) ولم نستخدم مصطلح تشطيري هكذا اطلاقا .

7. في رقم (2) نسي هذا الكذاب حاله انه يمني وتعامل بطبيعته الارتزاقية لذا استخدم مصطلح (اليمنية) عندما ذكر وزارة الداخلية من كثر ما يستخدم دائما وزارة الداخلية السعودية ، وزارة الداخلية الاماراتية !!! او ربما ان الكذاب هذا سعودي او إماراتي الجنسية !!

8. في رقم 2 ايضا استخدم مصطلح (حجر صحي طوعي) ونسي انه في رقم 1 قال (الحجر الصحي جبريا)

9.استخدم ايضا في رقم 2 ان وزارة الصحة على كاهلها مسئولية تنفيذ الحجر الطوعي او الاجباري على المواطنين والا ستعلن حالة الطوارئ في حالة رفض المواطنون ذلك والصحة ليست الا وزارة خدمية لا علاقة لها بالحجر وتنفيذ قانون الطوارئ !!!!

10.اما البند رقم 4 فللاسف يعكس مدى بساطة تفكير وعقلية ووعي الذين (يقعننون) لمثل هذه الاخبار ولمثل هؤلاء الدجالين حيث قال الخبر (سيتم اعلان هذه الاجراءات في وسائل الاعلان مساء ال2من شوال) رغم ان الخبر اصبح بين ايديهم يتناقلوه والمشكلة الاكبر يأتوا ليسألوك ويقولون (هل هذا صح الخبر) ؟؟؟

خلاصة الامر ، أتقوا الله في انفسكم ولا تجعلوا من عقولكم وقلوبكم اسواقا ليروج فيها المبطلون والكذابون بضائعهم فوالله ثم والله لولا اسواقكم ما وجدت مثل هذه الاكاذيب والاطروحات ، فمتى ستفقهون امر الله بأن لا تكونوا (سماعون للكذب) يا سماعون للكذب !!!

د.يوسف الحاضري
مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني
الأثنين 25 رمضان 1441 هجرية