المشهد اليمني الأول/

ورد الآن.. إصدار جراءات غير مسبوقة “وملزمة” لجميع المواطنين اليمنيين خلال أيام عيد الفطر ” التفاصيل”

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة وكيل الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبد الكريم الحوثي، خطة مكتب الأشغال لرفع المخلفات وتنظيم البسطات بالأسواق العامة والجزر الوسطية والشوارع خلال إجازة عيد الفطر.

وأكد الاجتماع أهمية “إغلاق الأسواق والمحال التجارية ورفع البسطات والمخلفات من الأسواق والشوارع بدءً من الساعة السادسة مساءً غدٍ حتى الساعة السادسة صباح بعد غد، والاستمرار في تنظيم الاسواق وازالة المخالفات من الأرصفة والشوارع.

واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تواجه مكتب الأشغال في تنفيذ حملات إغلاق وفتح الأسواق العامة والمحال التجارية تنفيذاً لعمليات الطوارئ بلجنة مكافحة الأوبئة ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وفي الاجتماع أكد الوكيل الحوثي أهمية دور مكتب الأشغال في تنظيم حركة الأسواق ورفع البساطين المخالفين في الجزر الوسطية للشوارع.

وشدد على ضرورة تضافر جهود مسئولي التفتيش ومدراء الأشغال بالمديريات والتنسيق مع الأجهزة الامنية والمرور لإنجاز مهمة رفع المخلفات مساء غدٍ السبت ونزولهم الميداني للرقابة على الأسواق والمطاعم والتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

فيما استعرض مدير مكتب الأشغال بالأمانة الإجراءات التي سيتم تنفيذها مساء غدٍ بالتنسيق مع الجهات المعنية لإغلاق الأسواق وتوجيه فرق التفتيش بالميدان بعدم المغادرة من أماكنها حتى انتهاء من أعمال النظافة ورفع المخلفات من الشوارع.

وتطرق المهندس الجرادي إلى برنامج عمل المكتب أثناء إجازة العيد للرقابة على المطاعم ومدى التزامها بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وتنظيم الأسواق وازالة المخالفات من الشوارع والجولات والجزر الوسطية.

وأكد أنه سيتم عقب إجازة العيد تقييم مستوى أداء فرق التفتيش ومسئولي المناطق واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتقاعسين.