المشهد اليمني الأول/

صادم.. اتفاق الرياض والزبيدي نائب رئيس حكومة المرتزقة بعد ازالة الأحمر (تفاصيل صادمة)

قال مصدر دبلوماسي يمني مطلع بالعاصمة السعودية الرياض بأن السعودية تبحث مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا العودة لتنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وكشف المصدر عن اشتراط الزبيدي تغيير نائب رئيس حكومة المرتزقة المرتزق علي محسن الأحمر وأن السعودية أبدت موافقتها المبدئية على ذلك مقابل تراجعهم عن الإدارة الذاتية بالإضافة إلى منح الانتقالي الجنوبي نصف مقاعد الحكومة.

ولفت المصدر بأن الجانب الإماراتي يضغط بقوة لتولية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي لمنصب نائب رئيس خكومة المرتزقة خلفا للمرتزق الأحمر المحسوب على تنظيم الأخوان المسلمين.

وبين المصدر أن من ضمن البنود التي سيتم تنفيذها تشكيل حكومة المرتزقة خلفا لحكومة المرتزق معين عبدالملك المتهمة بممارسة فساد مالي وإداري كبير وعدم استطاعتها إضافة شيء خلال فترة عملها.

وتوقع المصدر أن يشغل حقيبة الدفاع رئيس هيئة الأركان العامة المرتزق صغير بن عزيز خلفا لوزير الدفاع الحالي المرتزق محمد علي المقدشي.

وأضاف المصدر بأن المباحثات تجري بين الجانب السعودي والمجلس الانتقالي الجنوبي في ظل غياب واضح لجانب حكومة المرتزقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السعودية تعرضت لحرج واضح من المجتمع الدولي إثر فشلها في قيادة العدوان وتحقيق أي نتائج في حربها التي أحرجت السعودية بشكل كبير.

واندلعت منذ أيام معارك بين قوات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وميليشيا حزب الاصلاح “إخوان اليمن” عقب إعلان الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للجنوب وإعلان حالة الطوارئ.