مقالات مشابهة

دونالد ترامب يتهم ‘تويتر’ بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

المشهد اليمني الأول/

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، موقع التواصل الاجتماعي تويتر واعتبره يتدخل في الانتخابات الأمريكية 2020.

وقال ترامب في تغريدة ، “تويتر يتدخل الآن في الانتخابات الرئاسية لعام 2020”.

وأضاف ترامب، أنهم “يقولون إن بياني بشأن أن بطاقات الاقتراع بالبريد ستكون احتيالية إلى حد كبير، وستؤدي إلى انتخابات مزورة، مضلل.. ويستندون في ذلك إلى أخبار مضللة من شبكة سي إن إن وواشنطن بوست”.

واعتبر الرئيس الأمريكي، أن موقع تويتر “يخنق حرية التعبير تماما”. مضيفا بصفتي رئيس للولايات المتحدة، لذلك فلن أسمح بحدوث ذلك!”.

كان موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اعتبر التغريدة التي تحدث فيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يوم الثلاثاء، عن بطاقات الاقتراع بالبريد “مضللة”، لتكون بذلك سابقة من نوعها.

ووضع تويتر إخطارا بتقصي الحقائق للتحقق من صحة المعلومات التي قالها ترامب.

الإخطار يعرض علامة تعجب زرقاء أسفل التغريدات، ويحث القراء على “الحصول على الحقائق حول بطاقات الاقتراع بالبريد”، ويوجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات من مدققي الحقائق يكشفون زيف كلام ترامب.

وأكد تويتر أن هذه هي المرة الأولى التي يطبق فيها إخطار لتقصي الحقائق على تغريدة من الرئيس الأمريكي، في امتداد لسياسته الجديدة “للمعلومات المضللة”، التي بدأ العمل بها هذا الشهر لمكافحة المعلومات المضللة بشأن فيروس كورونا.

وتفصل الولايات المتحدة الأمريكية أشهر قليلة عن الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وخلال تلك الفترة تجري الحملات الانتخابية والتصويت في بعض الولايات لاختيار المرشح النهائي.