مقالات مشابهة

كوبا: وصول ناقلات النفط الايرانية الى فنزويلا كسر للحصار الأمريكي

المشهد اليمني الأول/

اعرب الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل عن سروره لوصول خمس ناقلات نفط ايرانية تحمل البنزين الى فنزويلا، معتبرا هذا الحدث بانه كسر الحصار الاجرامي الامكي.

وحسب وكالة الاناضول قال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل نشر مؤخرا تغريدة على موقع تويتر اعرب عن ارتياحه لوصول اولى ناقلات النفط الايرانية الخمسة الى فنزويلا وقال فيها: وصلت أول ناقلة إيرانية الى فنزويلا من أصل خمس ناقلات، لتكسر الحصار الإجرامي غير المقبول، عاش التضامن بين الشعوب.

يذكر ان ناقلة الوقود الايرانية الاولى “فورتشن” رست في ميناء “ال باليتو” فيما رست الثانية “فورست” في ميناء “كاردون” ووصلت الثالثة “بتونيا” الى المياه الاقليمية الفنزويلية، وستصل الناقلتان الرابعة والخامسة “فاكسون” و”كلافيل” في غضون ايام، لسد احتياجات فنزويلا من البنزين.

واعتبر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وصول ناقلة الوقود الايرانية “فورتشون” الى بلاده رغم الضغوط الامريكية، رمزا لحرية وشجاعة الشعبين الفنزويلي والايراني وجه الرئيس الفنزويلي الشكر والتقدير لايران لارسالها ناقلات الوقود الى بلاده وكتب في تغريدة له مرفقة بصور على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الاثنين لمناسبة وصول الناقلة “فورتشون” وهي الاولى من اسطول مؤلف من 5 ناقلات: ان الناقلة “فورتشون” تحولت اليوم (الاثنين) 25 مايو الى رمز لحرية وشجاعة الشعبين؛ الفنزويلي والايراني.

وفيما تفرض الولايات المتحدة الأميركية حظرا على كلا البلدين ايران وفنزويلا، فإن هذه الخطوة الايرانية جاءت تحديا كبيرا للحظر الأميركي، الأمر الذي أثار استياء مسؤولي واشنطن وحنقهم.

وتعاني فنزويلا من شحة في البنزين بسبب الحظر الأميركي، الامر الذي أخل بالمعيشة اليومية للمواطنين، وأثر سلبا على إرسال المواد الغذائية ووصول الأطباء الى المستشفيات.