المشهد اليمني الأول/

يتناول برنامج بانوراما في هذه الحلقة، موضوع أطلق حملة لفتح ملف الإرهابيين السعوديين في العراق ومحاسبة النظام السعودي على دعم الإرهاب في العراق. بالاضافة الى مناقشة دعوة الاتحاد الأوروبي التي وجهها للولايات المتحدة لإعادة النظر بقرارها قطع العلاقة مع منظمة الصحة العالمية .

في ملف بانوراما الاول ..نسلط الضوء على أطلق نواب في البرلمان العراقي وقوى سياسية ونشطاء حملة لفتح ملف الإرهابيين السعوديين في العراق ومحاسبة النظام السعودي على دعم الإرهاب في بلادهم. ويقول المشرعون العراقيون ان ملف السعودية في دعم الارهاب منذ العام 2003 أمر مؤكد حيث افصح عنه مسوولون سعوديون فضلا عن اعترافات الارهابيين المعتقلين في السجون العراقية بالاضافة الى التسجيل المسرب لوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي في حديثه مع العقيد معمر القذافي.

اما في ملف بانوراما الثاني، نناقش الدعوة التي وجهها الاتحاد الأوروبي الى الولايات المتحدة لإعادة النظر بقرارها قطع العلاقة مع منظمة الصحة العالمية على خلفية تعامل المنظمة مع أزمة وباء كورونا. فيما اعتبرت المانيا أن القرار الاميركي يشكل انتكاسة خطيرة للصحة العالمية. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد اعلن إنهاء علاقة بلاده مع منظمة الصحة العالمية، وإلغاء التمويل المالي المخصص لها بذريعة فشلها في محاسبة الصين بشأن تفشي وباء كورونا.

يذكر ان نشرة “بانوراما” تأتيكم في بث مباشر كل ليلة في الساعة 19:30 بتوقيت غرينيش.