مقالات مشابهة

السلوك العنصري الأمريكي يكشف التوافق مع جرائم العدو الصهيوني

المشهد اليمني الأول/

أكد المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم على أن السلوك العنصري الذي يحكم الإدارة الأمريكية يكشف حجم التوافق بين هذا السلوك وبين جرائم العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وقال قاسم خلال تصريح صحفي اليوم أن :”الطيور على أشكالها تقع”، مضيفا أنه:”من الطبيعي أن تكون العنصرية أحد ركائز سلوك الاحتلال وداعميه من قوى الاستعمار وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية”.

من جانبه أشار القيادي في حركة حماس فوزي برهوم إلى أن مشهد قتل جنود العدو الصهيوني للشاب الفلسطيني المقدسي إياد الحلاق بدم بارد ،ومشهد قتل الأمن الأمريكي للمواطن الأسود “جورج فلويد” خنقا حتى الموت يعكس عقيدة وثقافة الكراهية و العنصرية والتطرف التي بنيت عليها هذه الأجهزة.

وشدد برهوم في تصريح صحفي على أن “الاحتلال والأمن الأمريكي يمنحا الشرعية والغطاء لارتكاب جرائمها وانتهاكاتها، من قبل قياداتها السياسية في الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني، والتي عمدت على مأسسة وتصدير العنف والإرهاب إلى كثير من دول العالم، والتي لطالما عانا منها الشعب الفلسطيني وكثير من شعوب المنطقة”.

وأضاف :”إن هذه السياسات الخطيرة في التعامل مع البشرية بحاجة إلى فضحها والوقوف في وجهها من قبل كل أحرار العالم، والمدافعين عن الحرية وكرامة الإنسان