المشهد اليمني الأول/

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الأجواء غير مستقرة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية التنبيهية، أن السحب الركامية الكثيفة ستتكون وسيرافقها هطول الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وعلى المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً حتى صعدة شمالاً وأجزاء من الهضاب الداخلية.

وأشار إلى أنه يتوقع تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها للابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، وساكني المنازل الطينية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم.

وحذر سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الشابورة المائية أو الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية أثناء هطول الأمطار.

كما نبه في تحذير لمرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد المركز بهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال الساعات الماضية تفاوتت شدتها ما بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على أجزاء السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وشملت أجزاء من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية.