مقالات مشابهة

اليمن رسمياً وأحزاب.. تعزي في وفاة الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح

المشهد اليمني الأول/

أصدر كل من المكتب السياسي لأنصار الله وعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس الوزارء اليمني عبدالعزيز بن حبتور، بيانات منفصلة أبدت التضامن الكامل مع القضية الفلسطينية معزين الأمة والشعب الفلسطيني بوفاة الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح.

وتقدم المكتب السياسي لأنصار الله في بيان له بالتعازي والمواساة الى قيادة حركة الجهاد الإسلامي والشعب الفلسطيني وكل حركات المقاومة ولأسرة الفقيد وذويه، مشيراً إلى أن الفقيد شلح كان له مواقف مشهودة ومعلنة مع محور المقاومة جعلت منه قائداً فذاً حكيماً.

وجدد المكتب التأكيد الوقوف مع الشعب الفلسطيني إيماناً بعدالة القضية ووحدة المشروع والهدف، لافتاً إلى أن القدس وفلسطين هي البوصلة الحقيقية التي تحدد الاتجاه وتجمع الموقف.

من جانبه عبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ولجميع أبناء حركة الجهاد الإسلامي والشعب الفلسطيني في هذا المصاب، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران ويتقبله في الصالحين.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور في البرقية التي بعثها لأسرة الفقيد وقيادة وأبناء حركة الجهاد الإسلامي والشعب الفلسطيني المكافح، بمناقب الدكتور شلح، الذي كان له دور مباشر في تأسيس الحركة وسخر كل حياته لمقاومة المحتل الصهيوني الغاصب بما في ذلك نشاطه الدعوي التعبوي حول الجهاد ومقاومة الاحتلال الصهيوني.

ولفت إلى ما تعرض له الفقيد من ملاحقة من قبل الكيان الصهيوني نتيجة نهجه المقاوم وخطابه الدعوي الذي ركز على مواجهة المحتل بقوة السلاح الأمر الذي أدى إلى إخضاعه للإقامة الجبرية.

بدورها أشارت أحزاب اللقاء المشترك، في بيان النعي إلى أن الفقيد عمل ما أمكنه ضد الكيان الإسرائيلي الغاصب وكان له دور بارز في تطوير حركة الجهاد وجهوزيتها القتالية.