المشهد اليمني الأول/

دشنت غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة اليوم حملة رش وتعقيم في محاكم الأمانة في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

وفي التدشين بمحكمة استئناف أمانة العاصمة, أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل بمبادرة أمانة العاصمة في مساندة وتعزيز الإجراءات الاحترازية من هذا الوباء في عدد من المحاكم ضمن خطة السلطة القضائية بهذا الخصوص.

وأشار إلى أنه سيتم النزول الميداني لكافة المحاكم والنيابات للتأكد من مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية لمكافحة كورونا، في إطار الاهتمام بالعمل القضائي.

ودعا القاضي المتوكل رؤساء وقضاة وموظفي المحاكم بأمانة العاصمة إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية من خلال لبس الكمامات والقفازات وغيرها من التدابير الوقائية والعمل على إنجاز القضايا وفقا للبرامج المقرة لتحقيق العدالة والحفاظ على صحة وسلامة الكوادر القضائية والمتعاملين معها.

وفي التدشين بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي محمد إسماعيل عبدالقادر ومدير أمن الأمانة العميد ركن معمر هراش, أشار رئيس غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين إلى أن البرامج الوقائية تأتي في إطار أولويات عمل السلطة المحلية بالأمانة والمنشآت والهيئات العاملة فيها.

وأوضح أن فرق الرش والتعقيم التي تستهدف كافة المباني والقاعات والمكاتب الإدارية والساحات وملحقات المحاكم، نفذت اليوم أعمال رش في 13 محكمة بالأمانة.

وبيًن شرف الدين أن برنامج الرش والتعقيم يستهدف المنشآت والمرافق الحكومية الخدمية والتنموية بأمانة العاصمة.

فيما أشار مسئول البرنامج الميداني للرش والتعقيم بالأمانة أيمن العلايا إلى أن فرق الرش والتعقيم بمكتبي الزراعة والري وحماية البيئة ومشروع النظافة بأمانة العاصمة ستنفذ أعمال رش بكافة المحاكم .. مثمناً جهود العاملين في الميدان.

وأكد استمرار أعمال الرش والتعقيم في كافة المنشآت والمرافق الحكومية والأحياء والشوارع وفقا للبرنامج المعد من قبل غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة.