المشهد اليمني الأول/

دشن أمين العاصمة صنعاء حمود عُباد ومعه وكيل الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبد الكريم الحوثي اليوم مشروع صيانة وترميم وسفلتة نفق شارع 45 تقاطع السبعين أمام جامع الشعب.

وأطلع عُباد ووكيل الأمانة الحوثي على سير تنفيذ المشروع بطول 400 متر وعرض سبعة أمتار وينفدذه مكتب الأشغال العامة والطرق بالأمانة، والذي تعرض لأضرار بالغة جراء سيول الأمطار.

واستمعا من مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالأمانة العاصمة صنعاء المهندس عبد السلام الجرادي إلى شرح حول طبيعة المشروع الذي ينفذه مكتب الأشغال بصورة عاجلة لردم الحفر وعمل طبقة ناعمة من الاسفلت للنفق ,اضافة إلى أعمال النظافة وتوفير الإنارة للنفق الذي يمثل أحد خطوط السير الهامة ويسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية.

وأكد أمين العاصمة ان تدشين ترميم وصيانة نفق شارع 45 يعد أولوية باعتباره أحد أهم الاماكن والشوارع الرئيسية التي تعرضت لأضرار كبيرة جراء الأمطار ولما تسببه من حوادث السير خلال الشهر الماضي.

وأشار إلى أن أعمال الترميم والصيانة تأتي ضمن ما تقوم به أمانة العاصمة من إعادة تأهيل وشق وسفلتة مساحات واسعة في عدد من الشوارع بالأمانة التي تعرضت للأضرار والبدء بالمشاريع ذات الأولوية والشوارع الرئيسية والهامة.

ونوه بجهود الفرق الهندسية الذين يعملون في قطاع الأشغال والطرق لترميم وصيانة وتحسين خطوط السير في مختلف الشوارع رغم شحة الامكانات.

من جانبه أوضح وكيل قطاع الأشغال بالأمانة المهندس الحوثي أنه يتم حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال الصيانة والترميم للمواقع والشوارع الاستثنائية لمعالجة الفجوات والحفر في نفق شارع 45 تقاطع السبعين وعدد من الشوارع.

وأشار إلى أهمية التنسيق بين قطاع الأشغال وأجهزة المرور لرصد الشوارع والمناطق الأكثر تضرراً والأكثر أهمية والتي تسببت في كثير من حوادث السير والاختناقات المرورية وإبلاغ قطاع الأشغال بسرعة الصيانة والترميم للإسهام في الحد من تلك الحوادث.

ولفت وكيل قطاع الأشغال والمشاريع إلى خطة أمانة العاصمة وتوجيهات القيادة السياسية لإصلاح وصيانة الشوارع ذات الأولوية والتركيز على قلب العاصمة بداءً من شوارع حدة والتحرير والقيادة والعدل وتونس والميثاق والرباط لتسهيل حركة السير والتخفيف من الاختناقات المرورية.