المشهد اليمني الأول/

تفقد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي اليوم مشروع أعمال السلامة المرورية الجاري تنفيذه في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.

واطلع الوكيل الحوثي على المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للترميمات ويتضمن إزالة الرصيف الوسطي والبردورات والحواجز الحديدية ورفع المخلفات الناتجة عن أعمال الشق والسفلتة والترميمات للتحويلات المرورية وسط ميدان التحرير.

كما اطلع على أعمال مكتب الزراعة والري في قلع ونقل أشجار الجزر الوسطية في المنطقة المستهدفة.

وأكد وكيل أمانة العاصمة أن مشروع التحويلات المرورية بميدان التحرير يهدف إلى تحسين حركة المرور في اتجاهات متعددة، ما يشكل مساراً جديداً للسيارات ويحد من التدافع والتزاحم في منطقة الميدان.

وحث الجهات المنفذة على سرعة إنجاز المشروع في موعده المحدد وفقاً للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الزراعة بالأمانة ابراهيم شرف أنه تم تشذيب وقلع الأشجار بالمنطقة المستهدفة ونقلها إلى مناطق أخرى دون إتلافها أو الإضرار بها لما تمثله من قيمة وفوائد في منظرها الجمالي.

فيما أكد مدير مرور الأمانة العقيد محمد المنصور أن إغلاق التقاطعات في بعض الجولات الرئيسية في شوارع العاصمة ساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام وتسهيل حركة السير.

وأوضح أن الأعمال ستشمل جميع الشوارع من خلال الجهات المعنية بأمانة العاصمة ممثلة بقطاع الأشغال والمشاريع والسلامة المرورية بهدف الحد من الازدحام والاختناقات المرورية.