المشهد اليمني الأول/

نبه المركز الوطني ل الأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من ارتفاع درجات الحرارة، خاصة في النهار خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وحذر المركز في نشرته الجوية الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية وخليج عدن وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .. منبهاً الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة التي تصل سرعتها إلى 33 عقدة وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء بالمرتفعات الجبلية صحوة إلى غائمة جزئيا وحارة نسبيا بوجه عام مع إمكانية تشكل السحب الركامية والتي يرافقها هطول أمطاراً متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من المحافظات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعدة شمالاً مع احتمال امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وذلك في فترتى الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً حارة ورطبة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة ومتفرقة على المناطق الداخلية المحاذية لها والرياح جنوبية غربية على الساحل الجنوبية والشرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً على خليج عدن وباب المندب، بينما تكون شمالية غربية على السواحل الغربية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً على الأجزاء الجنوبية منها.

وذكر أن الأجواء بالمناطق الصحراوية حارة وجافة مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء منها والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما الأجواء بأرخبيل سقطرى صحوة إلى غائمة جزئيا بوجه عام، والرياح جنوبية غربية نشطة تتراوح سرعتها ما بين 22 و 32 عقدة.