مقالات مشابهة

خلال الساعات المقبلة.. مركز الأرصاد يجدد التنبيه من ارتفاع درجات الحرارة العظمى

المشهد اليمني الأول/

جدد المركز الوطني للأرصاد تنبيه المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من ارتفاع درجات الحرارة العظمى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ونصح المركز في نشرته الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة، وخاصة خلال النهار.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وباب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج الذي قد يصل إلى خمسة أمتار.

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها لأخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً، وتتشكل السحب الركامية وقد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية، مع احتمال امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، البيضاء، أبين وشبوة خلال فترتي الظهيرة والمساء والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

فيما ستكون الأجواء بالمناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً، وحارة ورطبة مع احتمال تكوّن السحب الركامية الممطرة على المناطق الداخلية فيها، والرياح جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة ونشطة على خليج عدن وباب المندب وعلى السواحل الغربية شمالية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 13 إلى 26عقدة، مثيرة للأتربة والرمال، مع تدني الرؤية الأفقية.

وذكر المركز أن الأجواء بالمناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً، وحارة وجافة ودرجات حرارة مرتفعة قد تصل إلى أكثر من 44 درجة مئوية، والرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياُ، والرياح شديدة السرعة واتجاهها جنوبية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 35 عقدة والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج قد يصل إلى خمسة أمتار.