المشهد اليمني الأول/

بحث رئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس منطقة كردستان العراق نيجرفان بارزاني، دعم قرار البرلمان العراقي بإخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وقال التحالف في بيان ان تحالف الفتح برئاسة هادي العامري استقبل رئيس منطقة كردستان العراق نيجرفان بارزاني والوفد المرافق له، وتم التباحث في العديد من الملفات المهمة التي تخص شؤون العراق.

واضاف انه جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات ابرزها دعم قرار البرلمان القاضي بإخراج القوات الأجنبية من البلاد وضرورة توحيد مواقف القوى السياسية في حماية السيادة الوطنية والدفاع عنها.

وتابع كذلك تم بحث الانتهاكات التركية المتكررة للسيادة الوطنية والتوغل العسكري في مناطق شمال العراق، مشيرا الى انه تمت مناقشة عدد من مشاريع القوانين واهمها قانون الانتخابات والدفع نحو اكمال التصويت عليه في مجلس النواب كونه العامل الاساسي لاجراء الانتخابات المبكرة.

يذكر ان مجلس النواب العراقي،صوت 5 يناير الماضي على قرار يلزم الحكومة بانهاء التواجد الاجنبي في البلاد.

وصوت البرلمان العراقي خلال جلسته الخاصة بالتصويت على الزام الحكومة العراقية بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها الى “التحالف الدولي” لمحاربة “داعش” و ذلك لانتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق وتحقق النصر والتحرير.

وتضمن القرار ايضا، العمل على انهاء تواجد اي قوات اجنبية في الاراضي ومنعها من استخدام الاجواء العراقية لاي سبب كان، إضافة إلى تقديم شكوى رسمية الى الامم المتحدة ومجلس الامن ضد اميركا بسبب ارتكابها لانتهاكات وخروقات لسيادة وامن العراق.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد أعلنت، إطلاق عملية “المخلب – النسر” العسكرية شمال العراق ضد تنظيم “حزب العمال الكردستاني” الذي تصنفه بالارهابي.