المشهد اليمني الأول/

اكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري بان هذه القوة تعتزم انشاء قاعدة دائمة لها في المحيط الهندي ، لافتا الى ان هذا الامر سيتحقق حتى آذار العام القادم.

وقال الادميرال تنكسيري في تصريح ادلى به لمراسل وكالة انباء “فارس” في بندرعباس جنوب ايران ، اليوم الاثنين ، لقد تم ابلاغ القوة البحرية للحرس الثوري بمهمة التواجد في المياه البعيدة وان يكون هذا التواجد دائميا.

إضافة ، لقد تم إرسال مجموعة بحرية من قبل الحرس الثوري إلى المياه البعيدة كما تم إرسال المجموعة الثانية إلى مياه المحيط الهندي

واوضح بان هذا الاجراء يأتي وفقا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وقال ، ان اخوتنا في القوة البحرية للجيش قد قاموا بهذه المهمة مرارا كما ان الحرس الثوري وفي سياق مسؤولياته ادرج هذا الموضوع في جدول اعماله

واشار الى تعرض قراصنة البحر وبعض السفن الاجنبية عدة مرات للصناعات واصحاب الزوار الايرانيين في مياه بحر عمان ومدخل المحيط الهندي واضاف، ان الحرس الثوري بتواجده المقتدر في المحيط الهندي وبحر عمان سوف لن يسمح بحدوث مثل التعرضات من الان فصاعدا.

وتابع قائد بحرية الحرس الثوري، في هذا التواجد سيكون في مسار تحقيق أوامر سماحة قائد الثورة الإسلامية في إطار تحقيق القدرات البحرية الاستراتيجية وسنعمل عبر توفير الأمن وانشاء قاعدة دائمة في المحيط الهندي على اعداد ارضية افضل لانشطة الصيادين ووحدات الصيد الصناعية لبلادنا في المحيطات.

وحول المعدات والامور اللازمة لانشاء مثل هذه القاعدة الدائمة للقوة البحرية للحرس الثوري قال الاميرال تنكسيري، ان جميع الاحتياجات في هذا القطاع قد تم احساسها تخطيط دقيق ومناسب لهذا الامر، هذا التواجد قويا وراسخا للارتقاء بالامن في مدخل المحيط الهندي الامر الذي يقدم دعما كبيرا للشباب الايراني للمزيد من مزاولة الصيد وتنمية انشطة الصيد في هذه المنطقة.