المشهد اليمني الأول/

أقرت لجنة المناقصات بمحافظة الحديدة في إجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم البت في مناقصتي مشروعي تصريف مياه الأمطار بشارع المواصلات أمام جامع الكويت ومدرسة الزبيري وحارة اليمن أمام الكورنيش بمديرية الميناء بكلفة إجمالية 193 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية.

كما أقرت تكليف مكتب الأشغال العامة والطرق بإستكمال الدراسات والتصاميم واعداد وثائق المشاريع المقرة وكذا اجراءات المناقلة لمناقصة مشروع مياه تصريف الامطار بمحاداة مكتب التربية بمديرية الميناء الى جولة الساعة بمديرية الحالي.

وفي اﻹجتماع بحضور وكلاء المحافظة احمد البشري وعبدالجبار أحمد ومحمد الحليصي ورئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بمحلي المحافظة أحمد شعبين أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أهمية تنفيذ المشاريع الخدمية بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين بالمناطق المستهدفة وتحقيق إستفادتهم منها.

وأكد ضرورة تنفيذ المشاريع المقرة وفقا للمواصفات والإشتراطات الفنية المطلوبة وبرامجها الزمنية المحددة ..مثمنا الجهود التي تبذلها اللجنة الفنية بالمحافظة ومتابعتها المباشرة لمختلف مراحل تنفيذ المشاريع وتسليمها.

من جانبه لفت مدير إدارة الإنشاءات بمكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس توفيق ناشر إلى أن البت في المشاريع المقرة تمت بشفافية مطلقة وفقا للإجراءات القانونية واللوائح المنظمة خاصة ما يتعلق بالأسعار التنافسية بين المتقدمين.

ولفت إلى أن هذه المشاريع وغيرها تم البت فيها ضمن مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “مرحلة الصمود والتعافي”.

وكان الإجتماع ناقش عددا من المواضع المدرجة بجدول اعمالها.

واستعرض الإجتماع المشاريع المقترحة للمرحلة الأولى من العام الجاري 2020م لعدد 13 مشروعا بتكلفة مليار و800 مليون ريال.

حضر الإجتماع نائب مدير مكتب الاشغال والطرق المهندس محمد الشميري ومدير الإدارة الفنية بالمحافظة المهندس سمير برص.