مقالات مشابهة

رعباً.. إسرائيل: إيران لم تعد دولة عادية!! ايران هي مصيبتنا

المشهد اليمني الأول/

دفع الخوف الاسرائيلي الدائم مما يسميه الكيان الاسرائيلي “الخطر الايراني” على الكيان، دفع قيادة جيش الاحتلال الى تعيين ضابط كبير تحت مسمى قائد “جبهة ايران”، هدفه مراقبة “انشطة ايران العسكرية”.

برنامج “العين الاسرائيلية” من على شاشة قناة العالم تابع وسائل الإعلام الاسرائيلية التي تناولت هذا الموضوع، حيث قالت القناة 13 الاسرائيلية ان تعيين جديد في الجيش الاسرائيلي تحت عنوان “قائد جبهة إيران” هو يبدو مثل تعيين الحكومة الجديدة.

ويقول مراسل القناة للشؤون العسكرية ان رئيس الاركان الاسرائيلي افيف كوخافي في خضم ازمة الكورونا والازمات الاقتصادية التي ستؤثر على الارجح على الجيش الاسرائيلي يريد اجراء اعادة تنظيم في هيئة الاركان العامة ومن بين ذلك يريد قائدا لجبهة ايران، هذا يعني انه يريد لواء ينهض صباحا ويكون حاضرا ظهرا وليلا ويفكر طوال الوقت ايران ايران ايران!.

ويضيف: من الآن فصاعدا لدينا المنطقة الشمالية والجنوبية والوسطة والجبهة الداخلية، وهناك جبهة ايران، هذا امر لم يسبق حدوثه في تاريخ الجيش الاسرائيلي، كما تعلمون؛ ايران لم تعد دولة عادية.. ايران هي مصيبتنا.

ضيف برنامج “العين الاسرائيلية” الإعلامي والمحلل السياسي خليل نصر الله علق على الموضوع وقال ان هذا الامر يشبه تماما كلام بنيامين نتنياهو عن خوضه حربا ضد الوجود الايراني في سوريا، لكن لاحقا هو لم يفعل شيء، وبالنسبة لنا نحن في محور المقاومة عندما يقول الاسرائيليون ان ايران مصيبتنا فهذا امر يفرح.