المشهد اليمني الأول/

دشنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات، اليوم الجمعة، حملة توعية واسعة بحطورة المخدرات وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام.

وتضمنت الحملة على العديد من الأنشطة منها توزيع كتاب دليل اجراءات ضبط المخدرات، لرجال الامن في مختلف المحافظات، بالإضافة الى توزيع المنشورات والملصقات التوعوية بأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع، فضلاً عن توزيع الفلاشات التوعوية على مختلف وسائل الاعلام الوطنية.

وأوضح العميد ماجد القايفي مدير عام مكافحة المخدرات؛ أن الحملة التوعوية يتم تنفيذها بالتعاون مع الادارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، ومختلف الوحدات الأمنية في العاصمة والمحافظات.

وأشار الى ان الحملة تشمل نزول ميداني للنقاط الأمنية وعقد محاظرات ودورات لرجال الأمن في مجال ضبط المخدرات وتزويدهم بالمعارف القانونية في هذا المجال.

كما تشمل حملة التوعية تعريف المجتمع عبر مختلف وسائل الإعلام بمخاطر المخدرات، ودور العدوان الإمريكي السعودي في تهريب المخدرات إلى بلادنا عبر مختلف المنافذ البحرية والبرية التي يحتلها أو يسيطر عليها مرتزقته، كجزء من الحرب التي يشنها العدوان على اليمن.

ودعا مدير عام مكافحة المخدرات جميع المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالتوعية والتثقيف الى التفاعل مع الحملة التوعوية من مخاطر المخدرات ، كواجب ديني ووطني وانساني.