مقالات مشابهة

العراق: مصدر بالحشد يكشف تفاصيل أحداث بغداد ليلة أمس

المشهد اليمني الأول/

قال مصدر في قيادة قوات الحشد الشعبي ان قوة امنية تابعة لمكافحة الارهاب قامت بمداهمة مقر الحشد الشعبي جنوب بغداد بعد حصولها على معلومات مزيفة حول ان المكان يحتوي على ارهابيين دون التنسيق مع قوات الحشد الشعبي اللواء ٨ الذي يتواجد في المنطقة او التنسيق مع امن الحشد .

واضاف المصدر: بعد مداهمة القوة أعلاه المقر الذي هو عبارة عن ورشة فنية عسكرية يستخدمها الحشد خلال سنوات قتاله مع داعش وهذه الورشة موجودة منذ ست سنوات في نفس المكان في مزارع البو عيثة جنوب بغداد، قامت القوة باعتقال الموجودين في المكان من منتسبي الحشد ، مما ولد ردة فعل من قبل اخوانهم في مواقع قريبة اتجاه مقر لمكافحة الارهاب.

مشيرا إلى ان هذا الامر ادى الى تدخل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي مع كبار قادة الحشد ومكافحة الارهاب لحل الموضوع وتوضيح الملابسات التي حدثت باعتبار الجهتين قوتين امنيتين يخضعان للقائد العام للقوات المسلحة وامر طبيعي حدوث مثل هكذا الاشكالات في بعض الاحيان بسبب عدم التنسيق.

واكد المصدر في الحشد الشعبي ان الاشكال الحاصل انتهى دون حدوث اي ضرر بشري او مادي وتم تسليم منتسبي الحشد الى قوات أمن الحشد حسب القانون المتبع .

واكد مصدر أحر تعرض قوة مكافحة الارهاب في العراق منتصف الليلة الماضية لمقر هيئة الحشد واعتقال عدد من قوات الحشد لكنها اطلقت سراحهم بعد ذلك بعد ضغوط شعبية، كما ارسل صورة لمنتسبي الحشد بعد الافراج عنهم.