مقالات مشابهة

العراق.. اول تعليق حكومي بعد الافراج عن افراد الحشد

المشهد اليمني الأول/

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء (30 حزيران 2020)، ان “معلومات استخباراتية عن محاولة لاستهداف مناطق حساسة وممثليات دولية”، دون ان يوضح مصدر المعلومات.

وأضاف ملا طلال خلال مؤتمر صحفي إنه في الأسبوع الماضي بعد “ورود معلومات استخباراتية عن محاولة لاستهداف مناطق حساسة وممثليات دولية، تعامل جهاز مكافحة الإرهاب بشكل سريع مع تلك المحاولة، على حد تعبيره.

وأوضح أن “أمر القبض صدر بحق شخص واحد وتم القبض على 13 شخصاً كانوا متواجدين مع المطلوب”، مشيراً إلى “الإفراج عن 13 شخصاً فقط وأن المطلوب سلم للقضاء، والقضاء هو من سيتخذ الإجراءات المناسبة بحقه”، على حد تعبيره.

وداهمت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، يوم الجمعة، (26 حزيران 2020)، مقراً للحشد الشعبي في إحدى مزارع الدورة، جنوبي العاصمة بغداد، ما أثار غضبا بين فئات الشعب العراقي.

وبشأن ملف المنافذ الحدودية، أكد ملا طلال عزم الحكومة فرض إجراءات “حازمة لفرض هيبة الدولة” على المنافذ الحدودية، وأن رئيس الوزراء يجري اجتماعات متواصلة مع الجهات المعنية بشأن المنافذ.

ونوه إلى أن “غالبية إيرادات المنافذ كانت تذهب لجيوب الفاسدين”.

وحول متعددي الرواتب، لفت ملا طلال إلى أن وزير التربية سلم الكاظمي نموذجاً عن متعددي الرواتب يتقاضون ثلاثة وأربعة رواتب.

وكان أحمد ملا طلال، أكد في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء (23 حزيران 2020)، تقاضي 18 ألف موظف راتبين من الدولة، مشيراً إلى أن الحكومة في طريقها لمعالجة هذا الأمر.