مقالات مشابهة

اجتماع كبير في الصافية وشعوب بالعاصمة صنعاء وهذا ما أعلنوا عنه”تفاصيل”

المشهد اليمني الأول/

اجتماع كبير في الصافية وشعوب بالعاصمة صنعاء وهذا ما أعلنوا عنه”تفاصيل”

اجتماع كبير في الصافية وشعوب بالعاصمة صنعاء وهذا ما أعلنوا عنه”تفاصيل”

أدان أبناء مديرية الصافية بأمانة العاصمة اليوم الثلاثاء، الجريمة التي ارتكبها مرتزقة العدوان بحق آل سبيعيان بوادي عبيدة بمحافظة مأرب.

وأكد وكيل الأمانة الدكتور قناف المراني في لقاء قبلي حضره الوكيل المهندس عبد الفتاح الشرفي والوكيل المساعد أحسن القاضي، أن ما حدث بحق آل سبيعيان يعد جريمة تتنافى مع المبادئ والقّيم الإنسانية والأعراف القبلية.

وأشار إلى أن مرتزقة العدوان يسعون من خلال هذه الممارسات إلى إخضاع رجال القبائل الأحرار الذين يرفضون العمل وفق أجندة المحتل السعودي والإماراتي الهادفة لنهب ثروات المحافظة.

ودعا المراني أبناء القبائل إلى النكف القبلي لتحرير محافظة مأرب وكل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.

فيما استنكر مدير المديرية ناجي الشيعاني والناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري وعن الشخصيات الاجتماعية اسماعيل الشرفي وعن المشايخ محمد الشريف ما تعرض له آل سبيعيان من قبل مليشيا مرتزقة العدوان.

ودعا المتحدثون إلى النكف القبلي للتصدي لمثل هذه الجرائم، مؤكدين استعداد القبائل تقديم الغالي والنفيس والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن اليمن أرضاً وإنساناً وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة ومرتزقتهم.

كما دعا بيان صدر عن اللقاء أبناء القبائل إلى النفير العام لتحرير محافظة مأرب من قوى العدوان والمرتزقة. مشيداً بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته في مختلف الجبهات والميادين.

حضر اللقاء القبلي عدد من أعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والاشرافية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية بالمديرية وجمع غفير من المواطنين.

وفي مديرية شعوب بأمانة العاصمة، دعا لقاء قبلي بالمديرية اليوم الثلاثاء، إلي النفير العام للجبهات للرد على جرائم العدوان ومرتزقته وآخرها بحق آل سبيعيان بمحافظة مأرب.

وفي اللقاء القبلي، أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني، أن جريمة مليشيا الإصلاح بحق آل سبيعيان تتنافى مع كل الشرائع والأعراف.

وأشار إلى أن هذه الجريمة كشفت عن الوجه القبيح لهذه المليشيا واستفزت أبناء اليمن بمختلف مكوناتهم.

وأشاد عضو مجلس الشورى بمواقف أبناء مديرية شعوب ودورهم في رفد الجبهات للتصدي لقوى العدوان ومرتزقته.

من جانبه أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، وقوف أبناء مديرية شعوب إلى جانب قبيلة عبيدة في مواجهة قوى العدوان وأدواته.

ولفت إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وسينال المعتدين جزائهم في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم بحق الشعب اليمني.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ووكيلا الأمانة علي اللاحجي ومحمد سريع ومدير المديرية مهدي عرهب، أكدت كلمة أبناء المديرية ألقاها عبدالله الكول، أن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام.

فيما دعا بيان صادر عن اللقاء إلى إعلان النفير العام والنكف القبلي لرفد الجبهات للرد على جريمة آل سبيعيان وتطهير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وندد البيان باستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.