مقالات مشابهة

في تقرير امام مجلس حقوق الانسان، المقررة الاممية كالامار تجدد انتقادها لامريكا بسبب اغتيال الشهيد سليماني

المشهد اليمني الأول/

اكدت المقررة الاممية اغنيس كالامار اثناء تقديم تقريرها حول اغتيال الشهيد قاسم سليماني امام مجلس حقوق الانسان في سويسرا انه في عملية اغتيال سليماني جرى استهداف مسؤول حكومي كبير في دولة ذات سيادة .

وشددت كالامار على ان توسيع نطاق الحرب على الارهاب يضر بالامن والسلم الدوليين .

وشددت كالامار على ان توسيع نطاق الحرب على الارهاب يضر بالامن والسلم الدوليية مضيفة ان الانتشار الجامح وغير المنظم للطائرات دون طيار يشكل خطراً ولا سيما بعد وصوله للإرهابيين في العراق .

واكد بان عملية اغتيال سليماني لم يحدث مثيل لها في إطار النزاعات المسلحة وقالت : على مجلس الأمن السعي إلى تطوير المعايير بشأن استخدام بعض الأسلحة ، لان انتشار الطائرات المسيّرة هو أمر خطير بالنسبة للأمن الدولي وسنصبح ضحاياها جميعا اذا لم يتم ضبطها .

الى ذلك قال مندوب ايران في مجلس حقوق الانسان ان اغتيال الجنرال الشهيد سليماني جريمة تعسفية بشعة تتحمل الولايات المتحدة مسؤوليتها وتابع :

الجنرال سليماني يمثل دولة ذات سيادة ، والقتل التعسفي لا يرقى الى مستوى جريمة اغتيال الجنرال سليماني وانما هو ارهاب دولة .

وقال ان الجنرال سليماني اليوم هو اسطورة في ايران وكابوس لقتلته واضاف : القتل التعسفي لا يرقى الى مستوى جريمة اغتيال الجنرال سليماني وانما هي ارهاب دولة .