مقالات مشابهة

هــــام.. تقرير صادر عن أمن العاصمة صنعاء” هذا ماورد في التقرير”

المشهد اليمني الأول/

هــــام.. تقرير صادر عن أمن العاصمة صنعاء” هذا ماورد في التقرير”

كشف تقرير صادر عن أمن العاصمة، عن الانجازات الأمنية التي تحققت في يونيو الماضي، حيث وصل عدد الجرائم المضبوطة في مختلف مديريات العاصمة 913 جريمة مختلفة ، كما اسفرت التحقيقات واجراءات جمع الاستدلال عن كشف ملابسات 142 جريمة ارتكبت في اوقات سابقة ، والقي القبض على جميع مرتكبيها.

وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة ، استطاع رجال أمن الأمانة من استعادة 5 سيارات، و 3 دراجات نارية مسروقة، بالإضافة الى ضبط (152) قضية سرقة مختلفة.

وخلال يونيو ضبط أمن العاصمة 4 عصابات إجرامية ، الأولى كانت تمارس جرائم السرقة بالإكراه للحقائب النسائية ، والدراجات النارية ، والسرقة من على السيارات والباصات ، وتتكون من 3 عناصر ، القي القبض عليهم، واعترفوا بارتكاب 132 جريمة منها 56 جريمة سرقة حقائب نسائية بالإكراه .

أما العصابة الثانية فمارست جرائم سرقة المنازل وتتكون من 12 عنصر، اعترف جميعهم بارتكاب 28 جريمة سرقة منازل .
والعصابة الثالثة فكانت تمارس جرائم سرقة السيارات وتتكون من 7 عناصر ، وقد اعترفوا بسرقة العديد منها.

فيما تتكون العصابة الرابعة من 4 عناصر، وتمارس جرائم السرقة من المحلات التجارية ، وارتكبت 6 جرائم سرقة من محلات .

وذكرت الاحصائية الصادرة عن أمن العاصمة أن من أبرز الجرائم المضبوطة خلال الشهر الماضي ؛ 8 جرائم قتل، و 3 جرائم تزوير محررات رسمية وعرفية ، كما تم ضبط 26 متهما بحيازة وترويج وتعاطي مخدرات، فيما القي القبض على متهمين بالتعاون مع العدوان الامريكي السعودي.

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال يونيو المنصرم 83 متهما، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة ، منهم 20 مطلوبا في قضايا جنائية لأمن المحافظات.

وخلال نفس الفترة ضبطت شرطة العاصمة 30 شخصا لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس .
كما ضبط أمن العاصمة 127 شخصا لمخالفتهم قانون السلطة المحلية .