مقالات مشابهة

وقفات قبلية حاشدة لقبائل حجة والمحويت وإب أستجابة للنكف القبلي واستنكارا لجريمة مليشيا الإصلاح بحق آل سبيعيان

المشهد اليمني الأول/

نظم أبناء وقبائل مديريتي النادرة والسدة بمحافظة إب وقفات جاشدة، مؤكدين أن ما قام به مرتزقة العدوان من عمل جبان بحق أسرة آل سبيعيان في وادي عبيدة بمارب يمثل جريمة حرب وإرهاب منظم يدل على الوجه البشع لمليشيا الإصلاح.

وحث المشاركون في الوقفة التي حضرها المشرف العام بمحافظة الضالع أحمد حطبة كافة الأحرار والقبائل اليمنية بإعلان النكف القبلي والتوجه لتحرير ما تبقى من محافظة مأرب من دنس هؤلاء المرتزقة المجرمين.

وأكدوا في بيان لقائهم استمرار الدفع والتحشيد نحو الجبهات للتصدي لقوى العدوان والثأر منهم على كل ما ارتكبوا من جرائم بشعة بحق الشعب اليمني.

وعبروا عن صمودهم وثباتهم بوجه هذا العدوان والاستعداد لتقديم المزيد من التضحيات بلا خنوع أو انكسار بل قدما إلى الأمام حتى تتحرر كل بقعة من أرض اليمن.

وأوضحوا أن سياسة الحصار واحتجاز المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى البلاد تعد مؤشرا عن عجز المعتدين من آل سعود ونهيان ومن يقف خلفهم من الأمريكان واليهود، منددين بخنوع الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وارتهانها للمال السعودي والإمارتي وصمتها على جرائمهم وحصارهم لشعب بأكمله.

ولفت المشاركون في اللقاء إلى أن شعب اليمن قادر على الدفاع عن نفسه والانتصار لمظلوميته.

ومن جانبه نظمت وقفات قبلية بعدد من مديريات محافظة المحويت استجابة للنكف القبلي وتنديداً باستمرار جرائم العدوان الإمريكي السعودي بحق أبناء الشعب اليمني وأخرها التي أرتكبها مرتزقة العدوان من مليشيا الإصلاح بحق أسرة ال سبيعيان في محافظه مارب وادي عبيدة واستمرار احتجاز سفن الوقود في عرض البحر الأحمر

حيث شهدت مديرية شبام كوكبان وجبل المحويت عدد من الوقفات كما تم إقامه العديد من الوقفات في مختلف العزل والقراء الأخرى عقب صلاة الجمعة

وأدان المشاركون في الوقفات صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وأخرها بحق اسرة ال سبيعان في مارب

وأكدو على أهمية تعزيز التلاحم والٱصطفاف والنكف القبلي في مواجهه العدوان ومرتزقته ورفد الجبهات بالرجال والمال ومواجهة قوى العدوان حتى تحيق النصر المؤزر الذي نشده أبناء الوطن

وأكدت الكلمات في اللقاءات عن استعداد أبناء المديريات مواصله الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر

ودعا بيانات صادرة عن الوقفات إلى إعلان النكف القبلي تنديداً بجرائم العدوان ومرتزقته بحق أبناء اليمن وأخرها جريمه مليشيا الإصلاح بحق ال سبيعيان بمحافظـة مارب

كما جدد المشاركين أحيا الذكرى المئوية لمجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين تلك الفاجعة التي لا زالت في أذهان الشعب اليمني جرح غائر يؤكد كل يوم على عداء السعودية للشعب اليمني

كماء أكدت البيانات أستعداد أبناء شبام وجبل المحويت رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين منددا بالصمت الدولي والأممي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.

وكما أدانت لقاءات قبلية بمحافظة حجة اليوم الجريمة التي ارتكبتها مليشيا الإصلاح التابعة للعدوان بحق آل سبيعيان في وادي عبيدة بمأرب واحتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية.

وأكدت اللقاءات بعزل مديريات مدينة حجة ومبين وكعيدنة والجميمه، ضرورة الرد على جرائم وانتهاكات العدوان ومرتزقته ونصرة آل سبيعيان ومواصلة النفير نحو الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.

كما أكدوا الاستجابة للنكف القبلي وتلبية نداء آل سبيعيان للثأر من القتلة والاقتصاص لدماء الشهداء وتقديم الغالي والنفيس للذود عن حياض الوطن وطرد قوى الغزو والاحتلال من المحافظات المحتلة.

وطالبوا أحرار العالم بإدانة صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان والإمعان في تشديد الحصار واحتجاز سفن الوقود .. محملين الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسئولية الكاملة جراء التداعيات الكارثية الناجمة عن استمرار الحصار.